الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تعزز تواصلها مع الجمهور خلال الشهر الفضيل

«الهوية» تعزز تواصلها مع الجمهور خلال الشهر الفضيل
26 يونيو 2014 00:05
أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن إطلاقها باقة من المسابقات الرمضانية عبر موقعها الإلكتروني وصفحتيها على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، تتناول موضوعات ثقافية وتراثية ودينية، إلى جانب وسم (هاشتاق) «#الخير_هويتي» الذي سيتم ربطه بأخبار فعاليات الهيئة الرمضانية، وذلك بهدف تعزيز تواصلها مع أبناء مجتمع الإمارات في هذا الشهر المبارك ومشاركتهم النصائح الدينية وآداب الصيام. وتتضمن باقة المسابقات التي تنظمها الهيئة خلال الشهر الفضيل، مسابقة أسبوعية تقدّمها شخصية «حمد» الكرتونية المستوحاة من التراث الإماراتي من خلال عرض فيديو قصير يتمّ خلاله طرح سؤال حول الهوية والعادات الرمضانية التراثية والشعائر الدينية بحيث يتم الإعلان عن فائزين اثنين في كل أسبوع طوال شهر رمضان المبارك. وأوضحت الهيئة أنها تهدف من وراء إطلاق هذه المسابقة إلى مشاركة متابعي صفحتيها على «فيسبوك» و«تويتر» الاحتفال بالشهر الفضيل والتوعية بآداب الصيام والتعريف بالعادات والتقاليد الرمضانية الإماراتية، وتعزيز التفاعل بينها وبين متابعيها وخلق روح التنافس والبحث عن المعلومة لديهم، فضلاً عن التعريف بالعادات والتقاليد الحميدة في رمضان وذلك في إطار حرص الهيئة على الالتزام بمسؤولياتها المجتمعية. وفي السياق ذاته، تنظم الهيئة مسابقتها المعرفية الشهرية بوتيرة أسبوعية بمناسبة شهر رمضان المبارك، ما يتيح للمشاركين فرصة الفوز بأربعة أجهزة «سامسونغ نوت 3» خلال الشهر الفضيل، وسيتم تغيير سؤال المسابقة والإعلان عن اسم الفائز كل يوم خميس، في حين ستتناول أسئلة المسابقة تاريخ دولة الإمارات وتعزيز الهوية الوطنية وغرسها في المجتمع وترسيخ قيمها. ودعت الهيئة متابعي موقعها الإلكتروني وصفحاتها الاجتماعية وأفراد الجمهور إلى المشاركة في المسابقتين والإجابة على الأسئلة التي يتم طرحها من خلالهما، ومتابعة المضامين والمعلومات التي يتم طرحها من خلال وسم «الخير_هويتي» والتفاعل معها للاستفادة منها في زيادة مخزونهم المعرفي والتعرف بشكل أكثر على ما يستحب وما يكره فعله أثناء الصيام. وأكدت الهيئة حرصها على تفعيل حضورها على صفحات التواصل الاجتماعي لزيادة تفاعلها مع متعامليها خصوصاً في المناسبات الدينية والوطنية، بما يسهم في تحقيق رضاهم ورسم الابتسامة على وجوههم. إلى ذلك أطلقت الهيئة مبادرة «يسرك الحال» عبر صفحاتها على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، بهدف التعرف على آراء متعامليها ومتابعيها على الموقعين واقتراحاتهم التي يمكن أن تسهم في تحسين الأداء وتطوير العمليات في الهيئة من خلال تبني مبادرات ومشاريع جديدة. وتتمثل فكرة المبادرة في إطلاق وسم «هاشتاق» (#يسرك_الحال) باللغة العربية و(#MyHappyID) باللغة الإنجليزية، بأنه يمكن لمتابعي الصفحتين إبداء آرائهم بشأن الخدمات التي تقدمها الهيئة وطرح الأفكار والمقترحات التي يرون أنها تساهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين بما يحقق رضاهم ويرسم الابتسامة على وجوههم، حيث وصل الوسم إلى أكثر من 121 ألف متابع. وقالت الهيئة إنّ هدفها من إطلاق مبادرة «يسرك الحال» تلمّس احتياجات متعامليها الداخليين والخارجيين، والتعرّف على التحديات التي تواجههم في الحصول على الخدمات التي تقدّمها بأفضل الطرق وأيسرها، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم التطويرية، بشكل يضمن كسب رضاهم ويدعم تقديم أفضل الخدمات لهم. (أبوظبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©