أبوظبي (الاتحاد)
طورت شركة «أسدا» (Asda) فلفلاً مخططاً لتشجيع الأطفال على تناول حصتهم من الخضراوات. ويلفت الفلفل المخطط الجديد النظر مع خطوطه الصفراء والحمراء. ويحتوي على فيتامين C أكثر من البرتقال. وساعدت سلسلة سوبر ماركت «أسدا»، وفق موقع «mirror»؛ على تطوير هذا النبات الفريد، بعد أن أكد ما يقرب من نصف الآباء المشاركين في البحث أن الفلفل من أكثر الخضراوات التي يكرهها الأطفال. وقال تشارلي ميلز، مدير المنتجات الطازجة في السلسلة «يجد الآباء صعوبة في جعل أطفالهم يتناولون الحصص الخمس الصحية من الطعام، وعملنا مع المزارعين سبع سنوات على هذا المشروع، ونحن واثقون بأن الفلفل الجديد سيحوذ قبول الأطفال».
وعند تقطيع الفلفل المخطط، تظهر الكثير من البراعم والأجزاء المستديرة الغنية بالفيتامينات.