• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

18 عملية قلب لحالات معوزة

433 حالة استقبلتها «عيادات الخير» بالشارقة منذ بداية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 سبتمبر 2017

أحمد مرسي ( الشارقة )

أكد محمد عبد الله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية، أن «عيادات الخير»، والتي تم تخصيصها من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مع انطلاق عام الخير منذ بداية العام الجاري، استقبلت نحو 433 حالة في الشارقة في خمسة مستشفيات في الإمارة.

وقال: إن هناك العديد من الجهات ساهمت في دعم هذه الحالات، منها بيت الشارقة الخيري وتقديم دعم مالي وصل لمبلغ مليون و 200 ألف درهم، وكذلك تقديم تبرعات من قبل أفراد فاعلي خير، والتعاون مع فرع هيئة الهلال الأحمر بالشارقة وجمعية الشارقة الخيرية وجمعية أصدقاء المرضى بالإمارة، حيث يتم دراسة الحالات التي تحول لعيادات الخير، وذلك بعد أحقية تقديم العلاجات لهم وفق ملفات لديهم مقدمة من الجمعيات.

وذكر الزرعوني أنه يتم تقديم استشارات طبية مجانية للمرضى المعوزين من فريق عمل من المتطوعين شملت العديد من الجهات الطبية، وخارج أوقات الدوام الرسمي، وهو ضمن مبادئ تم تركيزها في ثقافة العطاء والتطوع التي انتهجتها الدولة بصورة عامة.

وأفاد بأن عيادات «عام الخير» تتركز في مستشفيات، القاسمي والكويت والذيد وخورفكان وكلباء، وتشمل الجراحة العامة والعيون والأنف والأذن والحنجرة، وزراعة قوقعة في المستشفى، وعمليات مناظير والجهاز الهضمي وعمليات في الشبكية وجميع التخصصات المطلوب، والتي تتوافق مع الحالات المحولة لها من قبل الجهات المختصة.

من جانبه، أكد الدكتور عارف النورياني المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة، رئيس واستشاري مركز القلب بالمستشفى، أن المستشفى قام خلال الفترة الماضية بعمل يوم مفتوح لإجراء 18 عملية قلب فتحت فيه 4 غرف للعمليات وضم فريق عمل متخصصاً شمل نحو 50 مختصاً لأشخاص مقيمين على أرض الدولة، ومن أعمار وجنسيات مختلفة ممن لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج، وكذلك قسطرة قلبية وزراعة بطاريات وصاعق وجراحة قلب وسد ثقب، وغيرها من العمليات.

وقال: إن المستشفى وطول العام لديها «ضوء أخضر» للقيام بالعمليات الإنسانية لأشخاص مستحقين غير قادرين ممن يقيمون على أرض الدولة وإجراء العمليات اللازمة لهم بصورة مستمرة، وطوال العام، مشيداً بدور القيادة في التشجيع والتسابق مع الزمن واستقدام كل ما هو حديث ومتطور فيما يتعلق بالخدمات الحديثة والتقنيات في مجال العلاجات الطبية.

وذكر أن الخدمات التي تقدم في مركز القلب في القاسمي تعتبر من الخدمات المتطورة جداً عالمياً، سواء من حيث الأجهزة التي يضمها المركز أو وسائل وطرق العلاج الحديثة، وكذلك الكادر الطبي الماهر في المركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا