الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الرياح والجفاف يؤججان حرائق كاليفورنيا

الرياح والجفاف يؤججان حرائق كاليفورنيا
30 يوليو 2018 00:39
استنفر نحو 12 ألف عنصر إطفاء، الأحد، في محاولة لإخماد الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأميركية بعد أن خلفت ستة قتلى على الأقل، لكن رياحا متنقلة إضافة إلى الجفاف ساهما في اتساع شعاع النيران.
وقالت الأرصاد الجوية، صباح الأحد، إن "الحرارة المرتفعة والجفاف سيتواصلان على الساحل الغربي. والظروف المحيطة بالحريق كار قرب ردينغ في كاليفورنيا ستسهل انتشارا سريعا للحريق".
وأوضح جهاز الإطفاء في منطقة شاستا حيث يستمر هذا الحريق منذ 23 يوليو الجاري أن "رياحا متنقلة أدت إلى اتساع النيران الليلة الفائتة، إضافة إلى ظروف مناخية حارة وجافة".
وقتل عنصرا إطفاء خلال مكافحة الحريق وقضى ثلاثة مدنيين.
وأفادت آخر حصيلة الأحد أن الحريق أتى على أكثر من 36 ألف هكتار ودمر 517 مبنى وأصاب 135 أخرى بأضرار. ولم يتم إخماد سوى خمسة في المئة منه.
وحتى الآن، تم إجلاء 38 ألف شخص من منطقة شاستا جراء هذا الحريق "الذي لا يمكن السيطرة عليه" على قول حاكم كاليفورنيا جيري براون الذي كان أعلن حال الطوارئ في هذه المنطقة.
ووقع الرئيس دونالد ترامب السبت مرسوما يأمر وكالة إدارة الحالات الطارئة بتقديم دعم للسلطات في شاستا.
كذلك، أتى حريق آخر منذ الجمعة على أكثر من 5600 هكتار. وحتى الأحد، تمكن عناصر الإطفاء من السيطرة على عشرة في المئة منه فقط.
في المقابل، تم الحد من حريق "فيرغسون" قرب متنزه "يوزميت" الوطني بنسبة ثلاثين في المئة بعدما اندلع في 13 يوليو. وأسفر عن مقتل رجل إطفاء وإصابة سبعة أشخاص.
كذلك، حوصر حريق "كرانستون فاير" بنسبة 29 في المئة بعدما التهم 5300 هكتار، وسمح لقسم من سبعة آلاف شخص تم إجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم صباح الأحد.
ولا يزال 17 حريقا مندلعا في أنحاء كاليفورنيا، بحسب دائرة الحالات الطارئة التابعة لحاكم الولاية.


 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©