الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نقل عمانيين من منازلهم بسبب "أشوبا"

12 يونيو 2015 18:44

نفذ الجيش السلطاني العماني، عملية إخلاء لعدد من المنازل المتضررة التي غمرتها مياه الأودية التي شهدتها ولاية صور فجر اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها قوات السلطان المسلحة في التعامل مع الحالة المدارية "أشوبا" التي تتعرض لها سلطنة عمان حاليا.

وأضافت الوكالة أن الجيش السلطاني العماني يتابع الحالة المدارية عن كثب. ففور تلقيه نداء الاستغاثة، هرع ضباط وأفراد الجيش السلطاني العماني من خلال قوة أمن الساحل إلى المناطق المتضررة بولاية صور وقاموا بتنفيذ عدد من عمليات الإخلاء ونقل العمانيين إلى مناطق الإيواء والمناطق الآمنة.

وقد أكدت آخر التحاليل الجوية تراجع تصنيف الحالة المدارية "أشوبا" إلى منخفض جوي.

وأفاد المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة بسلطنة عمان -في بيان بثته وكالة الانباء العمانية- أن الدفاع المدني تمكن الليلة الماضية من إنقاذ 3 أشخاص كانوا محتجزين في مركبتهم بوادي "بواد" بولاية وادي بني خالد.

كما تم إيواء احترازي لأربع أسر مكونة من 26 فردا في "حج" بولاية محوت بمحافظة الوسطى وإنقاذ عائلة مكونة من 5 أفراد من قبل طيران شرطة عمان السلطانية بقرية "الجناه" بولاية صور فيما يتم  تنفيذ عملية إنقاذ 11 شخصا محتجزين في مزرعة بالمنطقة ذاتها.

المصدر: مسقط
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©