الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تفتتح مراكز جديدة لخدمة العملاء

11 يونيو 2012
أبوظبي (الاتحاد) - تعتزم بلدية مدينة أبوظبي خلال الفترة المقبلة استحداث خدمة الأكشاك الإلكترونية لتوزيع المواد الغذائية وافتتاح مراكز جديدة لخدمة العملاء في مركزي المارينا مول والمشرف مول، بما يتلاءم مع التطور الملموس الذي تشهده إمارة أبوظبي، ولتسهيل الخدمات أمام مراجعي بلدية مدينة أبوظبي. وحققت إدارة خدمة العملاء ببلدية مدينة أبوظبي ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المعاملات التي أنجزتها خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، لتبلغ أكثر من 139 ألفاً و306 معاملات في كل من المركز الرئيس والمراكز الخارجية التابعة لها. ويأتي هذا الإنجاز في إطار سياسة البلدية لتطوير خدماتها والوصول إلى العملاء على اختلاف شرائحهم ومتطلباتهم، حيث وجدوا بأسلوب يحقق لهم الراحة، ويحفظ الوقت، ويخفف الجهد، ما يساهم دوماً برفع مستوى خدماتها من حيث الجودة والنوعية، ويعزز مكانتها الرائدة وهويتها المؤسسية في إطار استراتيجية شاملة لبناء منظومة عمل متكاملة، تشكل إضافة حقيقية إلى كل خدماتها المتميزة. وساهمت استراتيجية خدمة العملاء التي تطبقها بلدية مدينة أبوظبي بتفعيل آليات خدمة العملاء عبر المراكز الخارجية التابعة للبلدية في البطين والشهامة والوثبة ومكتب الخدمة في غرفة تجارة أبوظبي، حيث أصبح بإمكان العملاء الحصول على هذه الخدمات من المراكز من دون الحاجة إلى مراجعة المبنى الرئيس، إضافة إلى استثمار التكنولوجيا المتطورة لاختصار الإجراءات، وتنفيذ أكبر عدد من طلبات الجمهور، وفقاً لمعايير متطورة ودقيقة، وبالسرعة التي تحقق طموحات العملاء في خدمات كاملة وسريعة. كما حققت استراتيجية البلدية في خدمة العملاء كثيراً من أهدافها، واستحوذت على رضا وثقة الجمهور نتيجة للتطور الذي يلمسونه ويعبرون عنه في نوعية الخدمة المقدمة من حيث الدقة والسرعة وبيئة العمل المكتملة بالكفاءات والتقنيات وإجراءات الإنجاز، وصولاً إلى الاهتمام بأدق التفاصيل الخاصة بالمراجعين، مع الحرص المستمر على قياس مدى رضا العملاء، وتوفير أدلة إرشادية للتعريف بالخدمات المقدمة، وآليات الحصول عليها بلغات متعدد. وأضافت بلدية مدينة أبوظبي خلال الربع الأخير من العام الماضي 19 خدمة جديدة في مركز خدمة العملاء، منها 16 خدمة لإدارة التخطيط الحضري وخدمتان لإدارة المشتريات، وخدمة واحدة لقسم توثيق العقود. كما دشنت في ديسمبر الماضي خدمة الأكشاك الإلكترونية للخدمة الذاتية (Kiosks) التي تهدف إلى تمكين المراجعين من إنجاز معاملاتهم من المكان نفسه وبالوقت نفسه، ومن خلال أماكن متعددة، تشمل مراكز خدمة العملاء في المبنى الرئيس، والمراكز الخارجية، والمراكز التجارية، ومحطات البترول في إطار رسالة البلدية لتقديم أجود معايير الخدمات الفعالة المرتكزة على العملاء، ضمن استراتيجيتها للتطوير المستمر، واستقطاب أحدث التقنيات والوسائل التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء، وتحقيق متطلبات العملاء بأسلوب يحقق لهم الراحة، ويخفف الجهد وفق أفضل الممارسات العالمية. وأطلقت مطلع العام الماضي 115 خدمة جديدة عبر موقعها الإلكتروني، تشمل خدمات قطاعات تخطيط المدن والبنية التحتية والخدمات البلدية، ما يتيح لعملائها الاستفادة منها أينما وجدوا، وفي أي وقت وطبقت نظام إدارة علاقات العملاء “CRM” الذي يهدف إلى ربط أنظمة خدمة العملاء من خلال نافذة واحدة، تقدم 70 خدمة إلكترونية تشمل خدمات الأراضي والعقارات، والتخطيط الحضري، والطرق، والبيانات المكانية، والحدائق والمتنزهات، ضمن استراتيجية البلدية للتطوير المستمر، وتطبيق أحدث التقنيات والوسائل التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء، وتحقيق متطلبات العملاء، بأسلوب يحقق لهم الراحة، ويخفف الجهد وفق أفضل الممارسات العالمية. وطبقت البلدية دوام السبت لخدمة العملاء في المراكز الخارجية، حرصاً على تقديم أفضل الخدمات للجمهور، وإيجاد آلية مرنة في التوقيت تناسب الجميع، بأسلوب يحقق الراحة، ويحفظ الوقت، ويخفف الجهد، ما يعزز المكانة الرائدة للبلدية، ويجسد مسؤوليتها المجتمعية. ودشنت خدمة السيارات المتنقلة التي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين)، وكبار السن، والأرامل، والمطلقات، للتسهيل عليهم، وتخفيف الجهد والتكاليف، واختصار الوقت، حيث يصل إليهم مندوبو البلدية في مركبات مجهزة بمعدات مكتبية وإلكترونية حديثة وشاملة، فينجزون معاملاتهم بالكامل في منازلهم أو أماكن إقامتهم بواسطة مندوبين مؤهلين ومدربين على تقديم أفضل الخدمات للعملاء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©