الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات المنافس السياحي الأقوى في الشرق الأوسط

الإمارات المنافس السياحي الأقوى في الشرق الأوسط
29 ابريل 2006

أكد خبراء السياحة ان الإمارات تعتبر المنافس السياحي الأقوى في الشرق الأوسط، وذكرت مجلة 'أسفار' في عددها الذي يصدر في أبوظبي الشهر المقبل ان المشاركة القوية المرتقبة لدولة الإمارات في سوق السفر العربي 2006 بدبي تشير الى انها حجزت مكانها البارز كواحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم، ومن المقرر ان يعقد سوق السفر العربي 'الملتقى' في دبي في الفترة من 2 إلى 5 مايو القادم بمشاركة الآف الشركات والوفود الرسمية والسياحية من مختلف أنحاء العالم· وقال إبراهيم الذهلي رئيس تحرير مجلة أسفار: إن الإمارات تشارك في الملتقى هذا العام بقوة حاملة معها العشرات من المشروعات السياحية العملاقة والأفكار الرائدة والمتميزة والطموحات المستقبلية الممتدة لأكثر من عقدين قادمين من الزمان، لتؤكد من جديد أنها المنافس الأقوى سياحياً في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات القادمة·
وأضاف انه منذ أن انتهى الملتقى العربي للسفر والسياحة في العام الماضي لم يمر شهر إلا وتم الإعلان عن مشروع جديد أو مشروعين بل وثلاثة في بعض الأحيان من مدن وجزر ومنتجعات وفنادق وخطوط جوية واتفاقيات شراكة عالمية وعقود إدارة لمطارات وموانئ وفنادق ومنتجعات عالمية·
ويرى الذهلي أن هذه المشروعات المستقبلية إضافة إلى المشروعات التي بدأت تظهر للعيان حالياً اتخذت من إمارات الدولة المختلفة مكاناً لها هي نتاج الفكر المبدع والقرار الجريء والتعاون المثالي والتقاء الأفكار مع القدرة على التنفيذ والرغبة الحقيقية في التقدم والتميز·
وقال: تمثل هذه المشروعات في مجموعها فلسفة الإدارة الناجحة لدولة الإمارات العربية المتحدة التي صارت نموذجاً إدارياً ليس على مستوى المنطقة فحسب ولكن على مستوى العالم الجديد الذي يعطي مكاناً لمن يعمل ويفكر وينفذ ويتحرك بشكل متحضر ولمن يتخطى مرحلة الكلام إلى مراحل التنفيذ بشكل علمي وعملي·
وأصدرت المجلة ملحقاً خاصاً باللغة العربية بمناسبة سوق السفر العربي عن السياحة في أبوظبي تحت عنوان 'أبوظبي·· أماكن للزيارة' اشتمل على معلومات مفصلة عن المناطق السياحية في إمارة أبوظبي تضمنت مدينة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية وجبل الظنة وصحراء ليوا والرحلات السياحية البحرية والصحراوية في الإمارة وكذلك المتاحف والحصون المنتشرة في ربوع أبوظبي· وقالت 'أسفار': إن اسم أبوظبي ربما ظل طويلاً بمنأى عن عالم السياحة، واشتهرت بأنها إمارة اقتصادية يؤمها فقط رجال الأعمال وكبار الاقتصاديين إلى أن بدأت الإمارة في الدخول رويداً رويداً إلى عالم السياحة بعد أن قامت بتنمية مقوماتها السياحية خلال سنوات طويلة وكأنها تحضر لميلاد وجهة سياحية تنضم لوجهات العالم السياحية الراقية·
وأكدت المجلة أن السياحة في أبوظبي انطلقت لتبدأ من حيث انتهى الآخرون، وقد يكون ذلك هو السبب في النجاح السريع والخطوات المتلاحقة الواثقة، وقالت إن أسباب نجاح السياحة في أبوظبي خلال فترة قصيرة العمل بجد وإخلاص والاعتماد على التخطيط والإدارة الحديثة والتنظيم والاستفادة من التجارب السابقة والابتكار والإبداع، وهو ما فعلته هيئة أبوظبي للسياحة التي أخذ رجالها بأسباب العصر كفريق واحد بذل من الفكر والجهد والوقت ما يستحق التحية والتقدير والإعجاب·
ونشرت المجلة تقريراً عن جزيرة 'السعديات' التي أعلن عنها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، وقالت إن مشروع الجزيرة يفتح آفاقاً سياحية جديدة في أبوظبي ويحظى بلا شك باهتمام كبير في سوق السفر العربي خاصة وان المشروع الجديد يأتي في إطار رؤية استثمارية سياحية طويلة الأجل ترمي إلى تحويل هذه الجزيرة الطبيعية التي تبلغ مساحتها 27 كلم مربع وتبعد 500 متر فقط عن شواطئ العاصمة أبوظبي إلى وجهة سياحية عالمية لتكون السعديات وهي نصف مساحة جزيرة برمودا أكبر مشروع لتطوير جزيرة طبيعية واحدة في منطقة الشرق الأوسط وعلامة مميزة لإمارة أبوظبي مثل جزيرة سنتوزا في سنغافورة وجزيرة كابري في إيطاليا·
كما نشرت المجلة تقريراً عن أول فندق في منطقة الخليج يبنى وسط الثلوج حيث تحيط به المنحدرات الثلجية طوال العام وهو فندق كمبينسكي مول الإمارات الذي يطل على الحديقة الثلجية المغطاة في مدينة دبي ويعتبر ثالث أكبر منتجع مغلق للتزلج وأكبر حديقة ثلجية مغطاة في العالم، وأوضح التقرير أن الفندق الجديد الذي تديره مجموعة فنادق كمبنسكي أعرق مجموعة للفنادق الفخمة في أوروبا يضم أكبر غرف فندقية ويشمل 395 غرفة وجناح ديلوكس تشمل 15 شاليهاً بمنطقة التزلج صممت جميعها لتوفر أعلى معايير الفخامة والراحة· (وام)
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©