الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الفوعة تصرف الدفعة المالية الثالثة للمزارعين بقيمة 35 مليون درهم

13 نوفمبر 2016 11:50
أعلنت شركة الفوعة صرف الدفعة الثالثة للمزارعين بقيمة تجاوزت 35 مليون درهم كمستحقات تسويقية لتمورهم حتى تاريخ 30 سبتمبر2016.. واستفاد منها ألف و315 مزارعا.
وسوق ما يزيد على 18 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة التمور لدى 8 مراكز مجهزة لتسلم التمور وهي مراكز.. الفوعة والساد وأبوكرية وغمض في المنطقة الشرقية وسيح الخير والمرفأ وغياثي في المنطقة الغربية ومركز الذيد بالمنطقة الشمالية.
وأكد سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة الفوعة - شركة التمور الرائدة عالميًا ومقرها العين - حرص الفوعة على تسخير جميع الإمكانيات وتقديم التسهيلات وكل ما يلزم لدعم المزارعين ومنتجي التمور المحليين.
وأضاف أن الفوعة تصرف الدفعات المالية للمزارعين بشكل دوري ومنتظم ليتمكنوا من الاستفادة منها خلال الموسم في توفير احتياجاتهم الزراعية.
من جانبه قال سعادة مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة إن الشركة تسلمت الشركة ما يزيد على 105 أطنان من التمور منها ما يقارب 61 ألفًا و300 طن من مزارعي المنطقة الشرقية ومنها مايزيد عن تسعة آلاف و300 طن من مزارعي المناطق الشمالية من الدولة إضافة إلى ما يزيد على 34 ألفًا و400 طن من مزارعي المنطقة الغربية.
وأشار إلى أنه تم تسلم كميات كبيرة من تمور الخرايف. فيما يمثل صنف «الخلاص» أعلى الأصناف منذ بدء الموسم بنسبة تصل إلى 42% من إجمالي الكميات المستلمة وذلك نظرا لجودته العالية من حيث الطعم واللون والإقبال المتزايد عليه من المستهلكين يليه صنف «الدباس» الذي تمتاز بزراعته المناطق الغربية من الدولة ثم صنف «فرض» وغيره من أصناف التمور.
من جانبه قال سعادة محمد غانم القصيلي المنصوري نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة إن مركز تسلم سيح الخير تصدر جميع مراكز الاستلام بنسبة تصل إلى 30% من إجمالي الكميات المستلمة منذ بدء الموسم يليه مركز الساد بنسبة قدرت بـ 26% يليهما مركز تسلم التمور في أبوكرية والتي قدرت بـ 19%.
وأكد حرص الفوعة على خدمة المزارعين وتعزيز التواصل معهم باستمرار من خلال خدمات مركز الاتصال الذي يلعب دورًا حيويًا في التواصل مع المزارعين ويقدم لهم العديد من الخدمات من خلال كوادر وطنية مؤهلة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©