السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إجراءات أمنية مشددة لحماية السفارة السعودية في بيروت

إجراءات أمنية مشددة لحماية السفارة السعودية في بيروت
4 يناير 2016 18:14

انعكس إعلان وزارة الداخلية السعودية إعدام 47 إرهابياً سريعاً على الساحة اللبنانية، واتخذت السفارة السعودية في بيروت إجراءات أمنية احترازية

مصادر مطلعة أفادت "الاتحاد" بأن "الطاقم الأمني في سفارة المملكة في بيروت طلب من الدبلوماسيين السعوديين عدم الخروج منها تجنباً لأي أعمال انتقامية يمكن أن تقوم بها ميليشيا حزب الله، الموالية لإيران.

وأبدت مصادر أمنية خشيتها من أن تعمد إيران إلى استغلال الساحة اللبنانية لتنفيذ ردود انتقامية عبر ذراعها المحلي باستهداف مصالح المملكة أو حتى الشخصيات المقربة منها.

ولفتت إلى أن شخصيات رفيعة المستوى مقربة من السعودية تلقت تحذيرات بوجوب تشديد إجراءات الحماية خلال الفترة الحالية.

وكان محيط السفارة السعودية في منطقة رأس بيروت شهد تعزيزاً للإجراءات الأمنية وفرض طوق مشدد تنفذه الشرطة اللبنانية وقوات عسكرية لتأمين الحماية اللازمة للسفارة، ولمنع أي محاولة من جانب أي طرف للاعتداء عليها، خصوصاً بعد الأعمال التي نفذها الغواغئيون الذين اقتحموا مبنى سفارة المملكة في طهران.

كما أكدت الأوساط ضرورة توفير الحماية الشخصية اللازمة للسفير السعودي علي عواض عسيري وأفراد البعثة السعودية في لبنان وتأمين تنقلاتهم داخل الأراضي اللبنانية تجنباً لأي مكروه قد يصيبهم، جراء أي ردات فعل قد يقوم بها البعض.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©