السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تشتيت الأفكار في أم القيوين

تشتيت الأفكار في أم القيوين
14 يونيو 2013 00:00
سعيد هلال (أم القيوين) - أبدى معظم طلبة الأدبي والعلمي بمدارس أم القيوين انزعاجهم من غموض الأسئلة في امتحاني مادتي الأحياء والكيمياء. وقال طلاب في القسم الأدبي إن أسئلة امتحان مادة الأحياء جاءت متوسطة، لكن عدداً منها كان من خارج المنهج، لافتين إلى تشتت أفكارهم أثناء تأديتهم الامتحان. وأكد معظم طلبة «العلمي» أن أسئلة امتحان الكيمياء جاءت صعبة وغامضة، فيما لم يكن عدد منها مطلوبة في الفصل الدراسي الثالث، مطالبين وزارة التربية والتعليم بمراعاة ذلك عند تصحيح الامتحان. وقال الطالب عبيد سعيد سيف من القسم الأدبي: إنه رغم صعوبة عدد من أسئلة امتحان مادة الأحياء، إلا أنه أجاب عليها جميعاً، ولم يترك سؤالاً واحداً، حتى لا تضيع عليه الدرجة، لافتاً إلى سعيه إلى تحقيق درجات عالية في نهاية العام. وأشار الطالب راشد سلطان بن غافان من القسم الأدبي بمدارس أم القيوين، إلى أنه بدأ بشكل جيد في حل أسئلة امتحان مادة الأحياء، لكنه فوجئ في الصفحة الأخيرة بوجود أسئلة غامضة ومعقدة، وغير مباشرة، أو واضحة، لافتاً إلى أن هذه الأسئلة أزعجته كثيراً ولم يستطع التركيز. وقال الطالب محمد راشد جمعة من القسم العلمي إن أسئلة امتحان الكيمياء جاءت صعبة وتحتاج إلى تفكير، لافتاً إلى أن مستوى الامتحان لا يناسب الطالب المتوسط، نظراً لصعوبته. وأضاف أن بعض الرسومات كانت غير واضحة، خصوصاً التي جاءت في الصفحة الثانية، حيث لم يحدد واضع السؤال أي تفاعل يجب ذكره في الرسمة، مع العلم بأن هناك تفاعلين لهذه الرسمة؛ ما جعل الطلبة في حيرة من أمرهم، لافتاً إلى أن مثل هذه الأسئلة الغامضة تشتت أفكارهم. وطالب محمد وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاة ذلك عند تصحيح الامتحانات، وتوزيع الدرجات، والنظر بعين الاعتبار في الإجابات القريبة للسؤال، مشيراً إلى أن معظم الطلبة بحاجة إلى الدرجات العالية لكي يتمكنوا من الالتحاق بالجامعة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©