الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البرازيل تؤكد صدارتها لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018

16 نوفمبر 2016 11:12
 
تغلب المنتخب البرازيلي 2 - صفر على مضيفه منتخب بيرو، فجر اليوم الأربعاء، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويؤكد تربعه على صدارة الترتيب في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب أوروجواي.

وسجل اللاعبان جابرييل جيسوس وريناتو أوجوستو هدفي منتخب السامبا في الدقيقتين 57 و79 على الترتيب.

وأضاعت بيرو بهذه الهزيمة فرصة الاقتراب من المراكز المؤهلة بشكل مباشر إلى المونديال القادم.

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب الإكوادور فوزاً عريضاً على ضيفه الفنزويلي بثلاثية نظيفة، في العاصمة الإكوادورية كيتو في إطار تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وسجل أهداف منتخب الإكوادور المدافع أرتورو مينا في الدقيقة 51 والمهاجم ميلر بولانيوس في الدقيقة 82 وهداف الفريق اينر بلنسية في الدقيقة 85، ليضمنوا بقاء منتخب بلادهم من المراكز الأولى المؤهلة مباشرة للمونديال.

ومع تجرعه هزيمة جديدة أخفق المنتخب الفنزويلي من الإفلات من براثن المركز الأخير في جدول الترتيب.

وتعادل منتخبا بنما والمكسيك من دون أهداف في المباراة، التي جمعت بين البلدين في المرحلة الثانية من تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف» المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأقيمت المباراة على ملعب روميل فيرنانديز، الواقع على أطراف العاصمة البنمية بنما سيتي، أمام 26 ألف متفرج.

وبعد هذا التعادل احتل المنتخبان البنمي والمكسيكي المركز الثاني برصيد أربع نقاط لكل منهما، وبفارق نقطتين عن المنتخب الكوستاريكي المتصدر وبفارق نقطة واحدة عن منتخب هندوارس صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط.

وانطلق اللقاء تحت وطأة هطول كبير للأمطار، التي أغرقت أرضية الملعب، مما أجبر اللاعبين في كلا الفريقين على بذل مجهود مضاعف للتعامل مع هذه الظروف الصعبة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©