الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تشارك في الدورة الـ 15 لمجلس الدفاع الخليجي المشترك في الرياض

16 نوفمبر 2016 13:18
 
اختتمت أمس أعمال الدورة الخامسة عشرة لمجلس الدفاع الخليجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي عقدت في العاصمة السعودية الرياض بحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء دفاع دول المجلس.
ترأس وفد الدولة معالي محمد بن أحمد البواردي الفلاسي وزير الدولة لشؤون الدفاع فيما ضم الوفد عددًا من كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع والقوات المسلحة.
بدأ الاجتماع بكلمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي اعرب فيها عن التطلع إلى نقاش كل مواضيع الأجندة المطروحة في الاجتماع وبلورتها بشكل جيد للانطلاق بها إلى آفاق أكبر ومناقشة نتائج اجتماع كامب ديفيد التي تضمنت تعزيز الشراكة الاستراتيجية العسكرية والأمنية مع الولايات المتحدة لتحقيق استقرار منطقة دول الخليج.
وأجمع قادة أمنيون خليجيون خلال الاجتماع على نجاح تمرين «أمن الخليج 1» الذي اختتم أعماله اليوم الأربعاء بحضور العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعدد من وزراء داخلية دول مجلس التعاون إضافة إلى عدد من قياداتها الأمنية.. مؤكدين وصول التمرين العسكري المشترك إلى الأهداف المرسومة ومنها التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية الخليجية في التصدي للمخاطر الأمنية وعلى رأسها ملف الإرهاب.
وشددوا على أهمية التمرين الذي أجري في مملكة البحرين للمرة الأولى بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون والاستفادة الكبيرة التي حققتها سواء كانت للقوات البرية أو البحرية أو الجوية.
مثل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في أعمال الاجتماع سعادة خليفة مساعد الكعبي مساعد الأمين العام لمجلس التعاون للشؤون العسكرية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©