الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2,5 مليون درهم مكافآت للقيادات الناجحة في اللغة الإنجليزية

7 مايو 2006

دبي - الاتحاد: خصص مجلس دبي للتعليم 2,5 مليون درهم مكافأة لمجتازي فحص اللغة الانجليزية من الإداريين الذين يتوجب عليهم الحصول على شهادة الانجليزية كشرط للترقية والتطور الوظيفي· وقرر المجلس منح 15 ألف درهم لكل ناجح ابتداءً من أول يونيو المقبل لتشجيع التعلم وتغطية نفقات الدراسة·
وأكد أحمد بن بيات رئيس مجلس دبي للتعليم أهمية دور القيادات التعليمية الفعال في تحديث وتطوير التعليم والارتقاء به، وقال خلال اجتماع ضم جميع القيادات التعليمية في دبي أمس إن الاصلاح يبدأ من أعلى الهرم وان اشراك القيادات التعليمية في اتخاذ القرارات أمر بالغ الأهمية لما لهم من دور هام كقادة في المجال التعليمي كقدوة يحتذى بها، مؤكداً على حرص المجلس على البدء بتنمية المهارات القيادية والتعليمية للمدراء لينعكس تطوير مهاراتهم وقدراتهم في جميع الشرائح التي يديرونها، وقال إن القيادات التعليمية هي العامل الرئيسي في بناء أجيال المستقبل ولن تتحقق أهداف المجلس بالتطوير إلا من خلال التعاون الفعال والتواصل الدائم مع الإدارات المدرسية وإشراك الميدان في عملية اتخاذ القرار·
وقال الدكتور عبدالله الكرم المنسق العام لمجلس دبي للتعليم: نحن في غاية الحرص على اشراك جميع القائمين على العملية التعليمية في عملية بناء الخطط التطويرية لكي تكون مصممة بحسب احتياجاتهم وتلبي متطلبات التطور الخاصة بالتعليم بحسب ما يلمسونه في الميدان التربوي وعلى أرض الواقع·
البوابة الإلكترونية
وعرضت فاطمة المري عضوة مجلس دبي للتعليم البوابة الالكترونية لمجلس دبي للتعليم وشرحت كيفية تسخيرها لخدمة التعليم والقائمين عليه من خلال ما تتمتع به من مزايا تفاعلية صممت بهدف توسيع عملية التواصل والمشاركة مع جميع القائمين على العملية التعليمية· وقالت: من خلال البوابة الالكترونية للمجلس ٌٌٌّّّ·لمك·هًُّ·فم بإمكان المستخدمين الدخول إلى نظام الاقتراحات حيث يمكن لجميع أفراد المجتمع المساهمة في تطوير العملية التعليمية بتقديم اقتراحاتهم البناءة والتي سيصار إلى تطبيق المجدي منها ومن ثم تطبيقهــا ومكافـــأة الناجح منها بعد قياس مدى نجاحها، وسيتمكن زوار الموقع المشاركة بآرائهم في زاوية المنتدى التي تطرح أهم القضايا التعليمية في حوار بناء بين جميع المهتمين ليتم الوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم·
وأضافت: قد ارتأى المجلس الحاجة إلى قاعدة بيانات شاملة لجميع تفاصيل القائمين على العملية التعليمية ولذلك سيطوّر قاعدة بيانات الكترونية ستجمع بيانات المدراء ومساعديهم والمعلمين للوقوف على أوضاعهم الأكاديمية والاجتماعية والمهنية للحصول على احصائيات دقيقة تمكن المجلس من معرفة أفضل السبل لمساعدتهم وتطويرهم وظيفياً·
وتطرقت أمل بالحصا، نائب المدير العام لمشروع سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتعليم تكنولوجيا المعلومات في الاجتماع إلى أهمية الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب قائلة: نحن نسعى بكل ما أوتينا من خبرة ومعرفة، ولن ندخر جهداً في تلبية احتياجات المُدرسين والإداريين لضمان تحقيق الحدّ الأقصى من الفائدة المرجوة من هذا البرنامج، وسنواصل تنفيذ المشروع حتى نهاية العام ،2006 وسنعمل على رفع إمكانياتنا لاستيعاب الأعداد الإضافية من المتدربين، وقالت: نحن في المشروع نعتبر مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسيلة لرفع سوية المُدرسين كافة، والارتقاء بعملية التعليم إلى مستويات لائقة تكون كفيلة بإعداد أبنائنا للعصر المعرفي القادم·
منظومة التعليم
وعرض السيد محمد زينل دور التعليم المهني في بناء المجتمع وتطوير التعليم كونه مكونا هاما لتحقيق التطوير المنشود· حيث بادر مجلس دبي للتعليم إلى اطلاق المعهد الوطني للتدريب المهني كجزء من أهدافه الرامية إلى الارتقاء بمنظومة التعليم بكافة قطاعاتها للاستجابة إلى الحاجة إلى تطوير قطاع التعليم المهني بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل لسد الثغرة بين التعليم الأكاديمي وحاجة سوق العمل إلى مهنيين على درجة عالية من المهارة والثقافة· ويشار إلى أن المعهد سيعمل على تعزيز التواصل مع الشركات التي تحتاج لخبرات هؤلاء الطلاب· فسيمر الطلاب ببرامج مكثفة للتدريب أثناء العمل في هذه المؤسسات تحت إشراف المعهد وذلك كجزء لا يتجزأ من برنامجهم الدراسي·
وبعد عرض جميع هذه البرامج تم فتح المجال لحوار مفتوح ناقش فيه جميع الأطراف النقاط المعروضة وأهميتها بالنسبة لتطوير العملية التعليمية·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©