الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك يتسلم كتاباً جديداً في «كليات التقنية»

14 يونيو 2012
أبوظبي (وام) - أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس كليات التقنية العليا، أن الأبحاث العلمية بالغة الأهمية في بيئة دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أنها تتسم بالتغيير والتطور السريع وتعود بالفائدة على الأكاديميين الذين يواجهون العديد من التحديات التعليمية في الدولة وصانعي السياسات التعليمية الذين يستشرفون المستقبل. جاء ذلك خلال تسلمه مساء أمس نسخة من كتاب جديد في كليات التقنية العليا بعنوان “التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة .. منظور الخبرة” من إعداد خريجي برنامج الماجستير في التربية بكليات التقنية العليا، والذي يتم تقديمه بالاشتراك مع جامعة ديكن في أستراليا. وساهم في الكتاب كل من أمينة كنج ومنى سعيد الزعابي وأسماء أحمد عبدالله ورنا نزار الريس ورولا لبابيدي وعائشة شهوان سرور الظاهري ودينا خالد العلمي وإبراهيم رشاد حامد أبو الهنا ومحمد أحمد عسّاف ورنا روبان. ويلقي الكتاب الجديد الضوء على عشر أوراق بحثية تبرز مواضيع متنوعة متصلة بحقل التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة منها الشباب والتعليم والقضايا المتصلة بالجنسين وتعليم اللغات وأساليب التدريس ودور تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الرقمية في التعليم والتطوير المهني للمدرسين. وفي معرض تعليقه على مجموعة إصدارات الدراسات العليا لكليات التقنية العليا للنشر، صرح الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا أنها ستستحوذ على الاهتمام الشديد من معلمي المدرسين والمدرسين الممارسين والشخصيات التعليمية القيادية وكافة المهتمين بتعليم المدرسين في منطقة الخليج والعالم العربي. وقال الدكتور باتريك دورتي محرر الكتاب ورئيس برنامج الماجستير في التربية بكليات التقنية العليا، إن مجموعة الأوراق هذه تهدف إلى عرض الأبحاث المعدة من طلبة البرنامج على قطاع التعليم في الدولة وصانعي السياسات والمجتمع الأكاديمي الواسع في منطقة الخليج والعالم. وأضاف أن هذه الأبحاث تتميز بأنها أجريت من قبل العاملين في المؤسسات التعليمية المختلفة والوزارات بالدولة والذين اكتسبوا الخبرة العملية المتطورة من خلال مواجهة القضايا والظروف المختلفة في جهات عملهم ومجتمعاتهم، منوها بأن هذه الأبحاث محفزة للتفكير ونابعة من الخبرة المباشرة الحية. وقال البروفيسور إيان روبوتوم عضو هيئة التدريس في كلية الفنون والتعليم في جامعة ديكن، والذي كتب مقدمة الكتاب الجديد إن منظور الخبرة الذي يمثله الكتاب يعكس العلاقة الوثيقة بين الممارسة المهنية والبحث الأكاديمي حيث إن هذه الأوراق البحثية هي ثمرة الممارسة المهنية في مجالات الاختصاص ذات الصلة. جدير بالذكر أن برنامج الماجستير في التربية في كليات التقنية العليا يهدف إلى تلبية احتياجات المدرسين المواطنين المبتدئين ومساعدتهم في تحقيق طموحاتهم المهنية ويتم تقديم هذا البرنامج للمواطنين والمقيمين على السواء في ست كليات على مستوى الدولة، كما أنه يجري حاليا التخطيط لإصدار كتب مماثلة لبرامج الماجستير الأخرى المقدمة في كليات التقنية العليا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©