قال تقرير أميركي عن اتجاهات مشاهدة التلفزيون ثلاثي الأبعاد، إن المستهلكين الأميركيين يحبون المشاعر الغامرة التي تثيرها مشاهدة أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد، لكنهم يعزفون عن هذه الأجهزة التي تتطلب ارتداء نظارات خاصة لمتابعتها الأمر الذي يمنعهم من مزاولة أعمال أخرى أثناء المشاهدة.
وأوضح التقرير، الذي أعدته شركة “نيلسن” وجمعية الكابلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للتسويق، أن ارتفاع التكاليف ونقص المحتوى ثلاثي الأبعاد من بين عناصر أخرى تسبب تردد الأميركيين في شراء أحدث جيل من أجهزة التلفزيون ثلاثي الأبعاد. وأضاف التقرير أنه بالرغم من التوقعات بانخفاض التكلفة وزيادة المحتوى مع الوقت، فإن الشعور بعدم الراحة مع ارتداء نظارات خاصة قد يمثل عائقاً طويل الأمد أمام انتشار هذه الأجهزة على نطاق كبير.
ومن المتوقع انتشار الأجهزة ثلاثية الأبعاد خلال الاثني عشر شهراً المقبلة، فيما تطرح شركات مثل “سامسونج” و”سوني” و”باناسونيك” و”ال جي” أجهزة من انتاجها.