الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عالم السيارات يشهد عودة قوية إلى موديلات الصالون المدمجة

15 يونيو 2012
شتوتجارت (وكالات) - يشهد عالم السيارات في الوقت الراهن عودة قوية إلى موديلات الصالون المُدمجة، حيث اشتهرت الأجيال السابقة من سيارة فولكس فاجن Jetta أو موديلات سيارة فورد Escort بأنها كانت تهدف إلى مخاطبة العملاء من الطبقة المتوسطة في المجتمع، أما الآن فإن فهذه الموديلات المدمجة تأتي بطابع أكثر رياضية. وتُعلق شركات السيارات الفارهة آمالًا كبيرة على سيارات الصالون الصغيرة المُزودة بأربعة أبواب، حيث ترغب من خلال هذه الموديلات في توسيع باقة عروضها في فئة السيارات المدمجة. فعلى سبيل المثال كشفت شركة مرسيدس - بنز النقاب عن النموذج الاختباري «Konzept Style Co pé»، أثناء مشاركتها بفعاليات معرض بكين الدولي للسيارات. ويعتمد هذا النموذج الاختباري من الناحية التقنية على قاعدة سيارة الفئة A، ومن المقرر أن يُصبح الشقيق الأصغر لسيارة الفئة C بطوله البالغ 4.64 متر. ولكن المتحدث باسم الشركة الألمانية يؤكد أنه لم يتم تصميم السيارة الجديدة على غرار سيارة الصالون من الفئة C، لكنها مستوحاة من الموديل الكوبيه CLS رُباعي الأبواب، لذلك فإن السيارة الجديدة ستحمل اسم CLA عندما يتم طرحها في الأسواق، ضمن باقة الموديلات القياسية في غضون عام تقريبًا. ولتعزيز وضع هذه السيارة الجديدة في الأسواق، فإنه سيتم طرحها بنظام الدفع الرباعي، بالإضافة إلى باقة من المحركات تزيد قوتها على 147 كيلووات/200 حصان. وتسير شركة أودي الألمانية هي الأخرى على الدرب نفسه الذي سلكته مرسيدس- بنز، حيث يؤكد هايكو بابست فون أويان، عضو إدارة المنتجات بشركة أودي على ذلك بقوله: “بكل تأكيد سيتم طرح موديل صالون من الجيل الجديد للسيارة A3”، وسوف تعتمد هذه السيارة الجديدة على الخطوط التصميمية لأحد النماذج الاختبارية التي عرضتها الشركة الألمانية بمعرض جنيف الدولي للسيارات خلال عام 2011. كما تُخطط شركة إنفينتي، التابعة لمجموعة نيسان اليابانية، لطرح سيارة صالون صغيرة في الأسواق، وإلى جانب الخطوط التصميمية الانسيابية، والتجهيزات الفاخرة بالمقصورة الداخلية، فإن الشركة اليابانية ستعول على منظومة الدفع لكسب المزيد من العملاء لسيارتها الجديدة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©