الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» تطلق مركزاً لخدمة العملاء وتطور مركز الاتصال

«التربية» تطلق مركزاً لخدمة العملاء وتطور مركز الاتصال
12 سبتمبر 2010 23:52
كشفت وزارة التربية والتعليم انها ستقوم بعد حوالي شهر وللمرة الأولى بإطلاق مركز لخدمة العملاء، وآخر للأعمال داخل المبنى الرئيسي للوزارة بالإضافة الى تطوير مركز الاتصال فيها. وتسعى الوزارة بذلك الى تحقيق عدد من الأهداف أولها تعزيز التواصل المجتمعي بأفضل السبل الممكنة، بالإضافة الى حصر تواجد المراجعين والمتعاملين مع الوزارة في مكان واحد تسهيلاً لخدمتهم، وكذلك تمكين مدراء الادارة والموظفين من التركيز على جودة الانتاج والانجاز من دون المقاطعة المستمرة لتسهيل أمور المراجعين وتلبية طلباتهم. وقال علي السويدي مدير عام الوزارة بالإنابة ان الوزارة تسعى من خلال تلك المشاريع إلى التميز المؤسسي عبر تطوير آلية خدمة عملاء الوزارة وإيجاد أفضل السبل لتنظيم تلك العلاقة بما يفيد الطرفين. ولفت السويدي إلى أن الخطوات التي تقوم بها الوزارة تصبّ أيضاً في اتجاه التنظيم الداخلي للوزارة وتوثيق الرابط مع الجمهور والمؤسسات. وسيتمكّن مختلف مراجعي الوزارة من أولياء أمور وطلبة وأصحاب أعمال ومناقصات بالاضافة الى شركات التوريد وشركاء الوزارة، من إنجاز جميع أمورهم في مكان واحد، واضح، ومعروف وتتوفر فيه جميع الخدمات لإنجاز مختلف الطلبات في أقل فترة ممكنة. وأوضح عادل المرزوقي نائب مدير ادارة التميز المؤسسي أن مركز خدمة العملاء سيشغله من أربعة الى خمسة موظفين شاملين، ويخضعون حالياً لدورات تدريبية تمكّنهم من الإلمام بمختلف إدارات الوزارة ومهامها، وخصوصاً تلك التي غالباً ما يتردد اليها المراجعون. كما يتدرّب الموظفون على كيفية ايجاد الحل والاجابة المناسبة لمختلف المراجعين. وأكد المرزوقي أنه مع إطلاق مركز خدمة للعملاء، لم يعود من الضروري على أي من المراجعين التنقل بين طوابق الوزارة بحثاً عن إجابة، لافتاً الى ان جميع تلك الإمور ستكون محصورة في الباحة الدائرية داخل مبنى الوزارة الرئيسي. وأشار الى ان بعض الحالات قد تتطلب من المراجع أن يقصد مدير الادارة المسؤول، الا ان ذلك يحصل فقط في حال طلب المدير من الموظف الشامل ان يصعد اليه لتخليص طلبه. وبالإضافة الى مركز خدمة العملاء، سيتم تجهيز الوزارة بمركز للأعمال وهو قاعة مجهّزة بغرض تنظيم جميع اجتماعات الوزارة مع شركائها الخارجيين من المورّدين وأصحاب الشركات ومسؤولي صيانة مباني المدارس على سبيل المثال، بالاضافة الى عقد الاجتماعات المصغّرة. وستقوم الوزارة بتزويد مركز الاتصال الموجود حالياً، بأحدث الأجهزة لتلبية مختلف الشكاوى والمقترحات والاستفسارات الواردة الى الوزارة، بالاضافة الى زيادة عدد الموظفين فيه. وسيتم تجهيز مركز الاتصال بنظام إلكتروني يربطه بجميع إدارات الوزارة من دون استثناء. وسيتمكّن الموظف بذلك من التواصل مباشرة مع مدير الإدارة لنقل طلب أو شكوى اي متصل إلى الإدارة المعنية، وتلقي الحل المناسب في الوقت نفسه.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©