الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتصالات تطرح خيارات جديدة لمواجهة المنافسة

اتصالات تطرح خيارات جديدة لمواجهة المنافسة
10 مايو 2006
حسن القمحاوي:
انتهت مؤسسة الإمارات للاتصالات 'اتصالات' من إعداد خطط تسويقية تتراوح آجالها الزمنية بين 9 أشهر وعام ونصف العام، وتستهدف إطلاق العديد من الخدمات الجديدة بناء على تحديد دقيق لاحتياجات العملاء والمشتركين، وقال عيسى الحداد المدير التنفيذي لقطاع التسويق بالمؤسسة في تصريحات خاصة للاتحاد إن الخطط الجديدة تأتي في إطار التوقعات ببدء الشركة المنافسة "DU" عملها خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيراً إلي أنها تستهدف زيادة جودة ونوعية الخدمات المقدمة للمشتركين سواء بنظام 'واصل' أو الفاتورة من خلال طرح خيارات جديدة للاشتراك في كل منها طبقاً لفئات المشتركين واحتياجاتهم الفعلية·
وأشار إلى أن المؤسسة تخطط حالياً لطرح عدد من الخدمات التي تناسب احتياجات الفئات المختلفة من المشتركين وطريقة حياتهم ودخولهم واستهلاكهم للهواتف، من منطلق أن 'اتصالات' ليست مؤسسة للهاتف المتحرك فقط، ومن ثم تسعى الخطط التسويقية الجديدة لها إلى تحقيق التنوع في الخدمات سواء في مجال الهاتف الثابت أو المتحرك أو التلفزيون أو الإنترنت·
وأضاف: الفكر الجديد لقطاع التسويق يقوم على إتاحة تحصيل الخدمات جميعها من مكان واحد في صورة باقة كاملة لمن يرغب من المشتركين فيما يعرف بمجموعة الخدمات الرباعية "Qudarupple play" التي تجمع خدمات الثابت والمتحرك والتليفزيون والانترنت السريع في باقة واحدة، علماً بأن 'اتصالات' هي المؤسسة الوحيدة في الإمارات التي تستطيع تقديم هذه الخدمة في الوقت الحالي لأن المنافسين لها لا يملكون هذه الخدمات مجتمعة، ولفت إلى أن المرحلة الثانية من الخطة التسويقية للمؤسسة تتضمن التقدم إلى هيئة تنظيم الاتصالات بإخطار للموافقة على تقديم الخدمات الرباعية للمشتركين تمهيداً للبدء في طرحها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مؤكداً أن 'اتصالات' تسعى حالياً لإطلاق مجموعة خدمات ترتبط بالهاتف الثابت من بينها خدمة إطلاق الرسائل إلى الهواتف الثابتة على أن تتحول إلى رسائل صوتية باللغتين العربية والإنجليزية الأمر الذي يرفع مستوى خدمات المؤسسة في مجال الهاتف الثابت إلى مستوى لم تشهده المنطقة من قبل·
وكشف عن نية المؤسسة إطلاق عدد من الخدمات الفئوية المتخصصة وفقاً لتصنيفات العملاء واحتياجاتهم الوظيفية، وفي مقدمتها خدمة تتيح لرجال الأعمال التواصل مع مكاتبهم وشركاتهم من خلال إتاحة الفرصة لإرسال البريد الالكتروني من المكتب 'الهاتف الثابت' إلى الهاتف المتحرك مباشرة وأتوماتيكيا دون ربط بين الهواتف، إضافة إلى إتاحة خدمة التركيز بالمواعيد والأحداث الهامة، مشيرا إلى أن هذه الخدمة تقدم على نوعية معينة من الأجهزة تسمى PDA، SMART PHONES إضافة إلى BLACHBERY·
وأشار الحداد إلى أن اتصالات قررت إطلاق خدمة إرسال الفيديو كليب دولياً بنظام MMS ROOMING بعد أن تم إطلاقها محلياً، وطالب المشتركين بانتظار خدمات كثيرة ومتعددة من المؤسسة خلال الأشهر القادمة، مؤكداً أن بداية الإطلاق ستتزامن مع بداية كأس العالم في يونيو المقبل بهدف تحقيق التقارب مع الجماهير في الأحداث الهامة من منطلق كونها راعياً رسمياً لدوري كرة القدم في الإمارات·
وحول مدى ارتباط الخطط الجديدة بالمنافسة أكد المدير التنفيذي لقطاع التسويق أن الخدمات الجديدة تمثل ثمار دراسات وجلسات عمل مكثفة للمؤسسة مع شركات عالمية متخصصة في التسويق والاتصالات تم إعدادها مؤخراً بهدف التعرف على كيفية دفع المؤسسة إلى أفق أوسع وأكثر تنافسية في ظل تغير بيئة العمل إلى بيئة تنافسية بظهور الشركة الثانية، مؤكداً أن محصلة الآراء والدراسات انتهت إلى ضرورة توسيع نطاق الخدمات وتطويرها، والأهم من ذلك أن تقدم وفقاً لاحتياجات المشتركين بالتفصيل·
وأضاف: شعار 'اتصالات' في المرحلة المقبلة هو تطويع الخدمات لحاجات ورغبات المشتركين، وبالتالي سيكون المشترك نصب أعيننا، ونخطط حالياً لكيفية تحويل زيارة العميل أو المشترك لمراكز الخدمات والمبيعات التابعة للمؤسسة من زيارة عمل أو إنهاء إجراءات إلى زيارة للمتعة والإمتاع من خلال طريقة أداء الأعمال وشكل المراكز وتجهيزها حتى يشعر العميل بحجم التغير ومن ثم تستمر 'اتصالات' كخيار أول له·
وقال إن المؤسسة سعت إلى إنجاز عدد من الأبحاث حول فئات المشتركين ونوعية إنفاقهم ورغباتهم من منطلق قناعتها بأهمية تلك الخطوة في تفعيل الأداء واستمرارها في الريادة في السوق، موضحاً أن الأبحاث بعضها قامت من المؤسسة داخلياً والبعض الآخر نفذته شركات متخصصة على شريحة تضم جنسيات وأعمارا مختلفة من المشتركين·
وأكد أن نتائج الأبحاث ليست حبيسة الأدراج بل يتم استغلالها كأساس لتطوير الخدمات وتطوير المؤسسة نفسها، مشيراً إلى اهتمام 'اتصالات' بردود أفعال المشتركين ووسائل الإعلام والدليل على ذلك استجاباتها لما نشر في 'الاتحاد' مؤخراً حول ضعف شبكة الاتصالات في منطقة مدرسة البراق برأس الخيمة حيث تم إرسال فريق عمل لتقوية الشبكة في إطار حرص المؤسسة على التقارب مع المشتركين في الوقت الذي تعاني فيه المنطقة من غياب المرافق الأساسية·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©