الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ترويج إمكانيات أبوظبي السياحية والاستثمارية في بريطانيا

10 مايو 2006

عقدت هيئة أبوظبي للسياحة ورشة التسويق السياحي التعريفية في المملكة المتحدة بحضور ما يزيد على 250 مشاركا يمثلون كبرى وكالات السياحة والسفر المهتمة بسوق أبوظبي السياحي والاستثماري·
هدفت الورشة التي تم تنظيمها خلال الأسبوع الماضي لمدة ثلاثة أيام توزعت بين العاصمة البريطانية لندن ومانشستر وبيرمنغهام إلى تعزيز خبرة المعنيين بسوق أبوظبي كوجهة سياحية منافسة وتعريفهم بفرص الاستثمار التي توفرها المشاريع السياحية الضخمة في الإمارة·
وناقشت الورشة سبل التعاون والتنسيق بين وكلاء السياحة والسفر في بريطانيا وشركات القطاع الخاص السياحية أو ذات الصلة في أبوظبي، وتخلل الورشة بعض الفعاليات التي تعزز هذه العلاقات الثنائية بين هذه الجهات وذلك من خلال أنشطة تضمنت فعاليات ترويجية ذات بعد تثقيفي وتعريفي بالنهضة السياحية في إمارة أبوظبي من بينها الطبيعة السياحية المتنوعة والمواقع السياحية التراثية والمشاريع السياحية الضخمة التي تعزز البنى التحتية في قطاع السياحة وقطاعات أخرى· وفي هذا الإطار تم استعراض الوجهات السياحية المختلفة في إمارة أبوظبي من خلال أفلام فيديو وصور توضيحية·
واشتملت الورشة على فعاليات أخرى متنوعة تركزت على المحاور التسويقية الأساسية وذلك من خلال أسئلة الاختبارات القصيرة ما أتاح للمشاركين فرصة إضافية يظهرون مقدرتهم المعلوماتية حول أبوظبي كوجهة سياحية وكان ذلك على شكل اختبارات قصيرة وسريعة، وتم منح المجموعة الفائزة رحلة سياحية شاملة للتعرف على المقومات السياحية في أبوظبي·
وأكد مبارك حمد المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة، على أهمية الورشة في تعزيز العلاقات المتبادلة مع صنّاع القرار السياحي في بريطانيا، واعتبرها محورا رئيسيا في استراتيجية الهيئة بالتسويق السياحي الخارجي·
وأشار مدير عام الهيئة إلى أن الورشة تؤسس لبناء شراكات سياحية دائمة ومثمرة مع جهات سياحية بريطانية مهتمة بإمارة أبوظبي كوجهة سياحية استثمارية منافسة وذات عوائد ربحية مضمونة· وقال المهيري إن الورشة التي لاقت إقبالا كبيرا من المشتركين تؤسس لبناء علاقات تعاون مع خبراء السياحة في بريطانيا وتعزز القطاع السياحي في البلدين· ونوه المهيري بدور مكاتب الهيئة التي تم افتتاحها في لندن وفرانكفورت ضمن سلسلة مكاتب أخرى سيتم افتتاحها في عواصم أوروبية ودولية، وقال إن إحدى مهامها هو تنظيم فعاليات وأنشطة وورش متخصصة تهدف إلى تسويق المنتجات السياحية المتنوعة في أبوظبي وتفعيل العلاقات مع وكالات السياحة والسفر وإتاحة فرص استثمارية يبحث عنها المستثمر الخارجي· وأضاف: من خلال هذه الورش تدرس الهيئة متطلبات ومدى اهتمام المشاركين بالمنتجات السياحية المحددة ليتم بذلك تحليلها وتطويرها في الاتجاهات التسويقية الصحيحة· وأشار المهيري إلى أن هذه الورشة ستكون الأولى تتبعها ورش أخرى متجولة في أهم المدن الأوروبية الكبرى منها ورشة مشابهة سيتم تنظيمها في أكتوبر المقبل وستتنقل بين دبلن وجلاسكو وبريستول تعزيزا للسياحة الأوروبية باتجاه أبوظبي·
من جانبه، قال علي أحمد الحوسني مدير قطاع التسويق في الهيئة إن الورشة حققت أهدافها من حيث التعريف بدور الهيئة والتسويق للمنتجات السياحية وإنتاج معرفة دقيقة عن الجوانب السياحية في أبوظبي، الأمر الذي يعزز قدرات المشتركين ويجعلهم على دراية بتفاصيل السوق السياحي في أبوظبي ويؤهلهم ليكونوا متخصصين في أبوظبي كوجهة سياحية يسهمون في تسويقها والاستفادة من فرصها· وأشار الحوسني إلى أن هذه الخطوة تنسجم مع توجه الهيئة إلى تفعيل كل الوسائل التي تعتمد أنشطة التسويق ومنها اللقاءات والورش والاجتماعات المباشرة مع المعنيين بالسياحة وفي مقدمتهم وكالات السياحة والسفر· وأضاف: ستكون هذه الورش واللقاءات المباشرة ستكون أساسا لبناء قاعدة بيانات تشتمل على المتخصصين الدوليين في قطاع السياحة في أبوظبي مما يسهم في تفعيل علاقات متينة معهم ويقوي التواصل الدائم للإطلاع على توجهاتهم السياحية وتعريفهم بالمنتجات السياحية الجديدة التي تهمهم·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©