الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

33? نسبة التوطين في «أينوك» بنهاية العام الماضي

16 يونيو 2013 22:12
دبي (الاتحاد) - ارتفعت نسبة التوطين في شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» إلى 33? بنهاية العام الماضي مقارنة بنحو 20? في نهاية العام 2009، بحسب بيان صحفي صادر عن المؤسسة أمس. وقالت المؤسسة إنها شهدت تحسنا في أدائها العام منذ تطبيق نظام بطاقة الأداء المتوازن باعتباره المحرك الحيوي لبرنامج تنفيذ الاستراتيجية وإدارة الأداء في «اينوك». وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن أداء البيئة والصحة والسلامة ارتفع بنسبة 20? بين عامي 2010 و2012، كما زادت معدلات رضا العملاء في المجموعة من 76% إلى 79% خلال الفترة ذاتها، فيما زادت نسبة التوطين المدعومة ببرامج استراتيجية لدولة الإمارات للتمكين الوطني من 20% إلى 33%. وأضافت أن المؤسسة لم تسجل أي حالة وفيات في 2012، وكما خفضت الانبعاثات الغازية وفقاً للنسبة المستهدفة وهي 20?، والنفايات الصلبة بنسبة 5?. ونوهت إلى أنه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، اعتمدت «اينوك» أيضاً العديد من أفضل الممارسات العالمية التي تؤكد على التميز التشغيلي للشركة. ويتضمن ذلك برنامج إدارة مخاطر المشاريع، وقواعد لتحديد السلوك المهني، والتي لا تؤكد فقط على القيم الجوهرية لـ»اينوك» والمتمثلة في العمل الجماعي والنزاهة والشفافية والاحترام والاهتمام بالعميل، بل أيضاً تسلط الضوء على معاييرها الخاصة بحوكمة الشركات مع التأكيد بشدة على الممارسات الأخلاقية والنزاهة المؤسسية. وقال سعيد عبد الله خوري، الرئيس التنفيذي لـ»إينوك»: «نحن كشركة مملوكة بالكامل لحكومة دبي، يأتي على رأس أولوياتنا دعم وتعزيز الالتزام بأعلى القيم عبر كافة جوانب عملياتنا، وانسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله، لتشجيع التميز المؤسسي الشامل عبر كافة الهيئات والمؤسسات، فإننا نركز على تحسين عملياتنا بشكل متواصل عن طريق اعتماد أفضل الأدوات العالمية». وأضاف «أسهم تطبيق نظام بطاقة الأداء المتوازن كجزء من برنامجنا لإدارة الأداء في تحقيق تحسينات وفوائد ملموسة لمؤسستنا. واليوم أصبح هذا النظام بمثابة معيار ذهبي لقياس أهدافنا التنموية على الأمد الطويل لتنمية أعمالنا التجارية وتنويعها، ورضا العملاء، وأشارك الموظفين، وتوفير المنتجات والخدمات، والتوطين، والمسؤولية الاجتماعية». من جانبه، قال صلاح كلداري، مدير تخطيط الأعمال وإدارة الأداء في «اينوك»: اعتمادنا على بطاقة الأداء المتوازن من الركائز الأساسية في تحقيق انسيابية وسلاسة وتوجيه نمونا الاستراتيجي بشكل واضح.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©