الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الروس يطلقون حملة تبرعات على الإنترنت للإطاحة بكابيلو

17 يونيو 2015 14:42

أطلقت مجموعة من الجماهير الروسية أمس الثلاثاء حملة عبر الإنترنت لجمع مبلغ الشرط الجزائي المدرج في عقد الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني لمنتخب روسيا لكرة القدم لإجباره على الرحيل. وتهدف الحملة التي تحمل اسم «فابيو إذهب إلى بيتك» جمع 24 مليون دولار، قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب الإيطالي.

وقال القائمون على تنظيم الحملة «نعتقد أن جميع من يجهلون مصير الكرة الروسية يشعرون بخيبة أمل من المباريات الأخيرة للمنتخب القومي». وتعرضت الحملة للإيقاف في يومها الأول لاعتبارات قانونية، إلا أن المنظمين يسعون لإطلاقها مجددا في القريب العاجل.

ويمتد تعاقد كابيلو، الذي تقلد منصبه الحالي عام 2012، مع المنتخب الروسي حتى المونديال القادم، إلا أن سوء النتائج الأخيرة للفريق وضعت استمرار المدرب الإيطالي المخضرم على المحك. وأفادت بعض المصادر في روسيا أن كابيلو اقترب من الرحيل عن منصبه، وأن الأمر يدور الآن في فلك توفير مبلغ الشرط الجزائي لفك الارتباط بينه والاتحاد الروسي لكرة القدم.

وتحتل روسيا، عقب خروجها المبكر من بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، المركز الثالث في المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا حيث تواجه شبح الغياب عن هذه البطولة القارية الكبيرة.

وأفادت بعض المصادر الإعلامية العالمية أن كابيلو يعد من أعلى المدربين أجرا على مستوى العالم براتب يقترب من مليون دولار شهريا، إلا أن الاتحاد الروسي لكرة القدم لم يقدم أي إيضاحات محددة حول الراتب الذي يتقاضاه المدرب الإيطالي صاحب الـ 68 عاما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©