الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

طبيب يترك مثقبا في فك مريضة لمدة سنتين

طبيب يترك مثقبا في فك مريضة لمدة سنتين
18 يونيو 2015 10:22

ترك طبيب أسنان جزءا من مثقب في فك امرأة بريطانية ليبقى هناك على مدى سنتين بعد أن كانت تقوم بعلاج روتيني لأسنانها، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

وبقيت القطعة المعدنية في فك آليسون ساوثوود لمدة سنتين بعد أن رفض الأطباء إزالتها خوفا من التسبب في شلل الجانب السفلي من وجهها.

وقد زارت المرأة، البالغة من العمر 44 عاما، عدة أطباء أسنان في بريطانيا لكنهم جميعا قالوا إنهم لن يغامروا بعملية جراحية لإزالة القطعة.

وقالت ساوثوود، وهي من مقاطعة وارويكشاير، إنها مرت بمحنة منذ تكسر المثقب في فكها في مارس 2013.

وتقول "ذهبت إلى طبيب الأسنان لإجراء جراحة روتينية لجذر إحدى الأسنان. لا يمكنني أن أصدق كم من القلق والبؤس سببه لي ما كان يمكن أن يكون عملية بسيطة".

وبما أن الفم تم تخديره أثناء العملية، فإن المرأة لم تشعر بأي ألم عندما انغرس المثقب في فكها أثناء العملية الجراحية.

وأضافت أنها عرفت على الفور ما حدث، مؤكدة "ساد الصمت في الغرفة وتبادل طبيب الأسنان والممرضة نظرات قلقة وخرجا من القاعة لإجراء حوار خاص".

لاحقا، عادا ليبلغاها أن المثقب دخل بعمق في الفك بحيث لا يمكن سحبه وأن كل ما يمكنهما القيام به هو ملء الحفرة التي تسبب فيها.

في الأثناء، تركت السن تتعفن لتصبح غير قابلة للعلاج. وسيتم نزعها الآن. ويؤمل أن يتمكن الأطباء أثناء إزالة السن من الوصول إلى المثقب وسحبه.

وقد قدمت ساوثوود شكوى من الطبيب. وبعد معركة دامت 16 شهرا، حصلت على تعويض لإجراء العملية الجراحية لإخراج القطعة المعدنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©