الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المعارضة السورية تحاصر قرية في منطقة الجولان

المعارضة السورية تحاصر قرية في منطقة الجولان
17 يونيو 2015 18:32

يحاصر مقاتلو المعارضة السورية قرية في محافظة القنيطرة في جنوب غرب البلاد حيث تدور معارك عنيفة بينهم وبين قوات النظام ومسلحين موالين لها تسببت بمقتل 24 عنصرا من الطرفين.

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن المرصد، اليوم الأربعاء، عن معارك عنيفة بدأت أمس في الريف الشمالي لمحافظة القنيطرة "وتمكن مقاتلو الكتائب من السيطرة على تلة شمال قرية "حضر" التي باتت محاصرة تماما".

وأوضح أن أهمية القرية، التي يقطنها سكان دروز، تكمن في أنها محاذية لحدود هضبة الجولان المحتلة من جهة ولريف دمشق حيث معاقل المعارضة المسلحة من جهة أخرى.

واستقدمت الكتائب المقاتلة، التي تسيطر على القسم الأكبر من محافظة القنيطرة، تعزيزات من مناطق أخرى قريبة. وأشار المرصد إلى أن "مقاتلين من الطائفة الدرزية يقاتلون إلى جانب قوات النظام".

وقتل في المعركة منذ يوم أمس، 14 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وعشرة من كتائب المعارضة.

ويأتي هذا التطور بعد سلسلة حوادث استهدفت مناطق درزية، بينها إطلاق عناصر من جبهة النصرة النار على سكان قرية درزية في محافظة ادلب (شمال غرب) ما تسبب بمقتل عشرين مدنيا وأثار تنديدا واسعا، واندلاع مواجهات عند حدود محافظة السويداء حيث يعيش القسم الأكبر من دروز سوريا، بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة.

وانضم الدروز إلى قوات النظام في معارك مطار الثعلة العسكري في السويداء التي انتهت بتراجع مقاتلي المعارضة. إلا أن المعارك مستمرة في المنطقة.

ويشكل الدروز نحو ثلاثة في المئة من سكان سوريا. وتفيد تقارير أن الآلاف منهم يتخلفون عن الالتحاق بالخدمة العسكرية، بعضهم بسبب معارضتهم للنظام، لكن معظمهم بسبب رفضهم القتال في مناطق غير مناطقهم.

وذكر سكان في مدينة السويداء خلال الأيام الماضية أن عددا كبيرا من الشبان الدروز التحقوا بميليشيات محلية للقتال إلى جانب قوات النظام بهدف حماية مناطقهم من هجمات الفصائل المعارضة.

وتقع قرية حضر مقابل بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©