الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«آلة هدايا نوكيا» مفهوم جديد للتسويق المبدع

«آلة هدايا نوكيا» مفهوم جديد للتسويق المبدع
16 يونيو 2012
دبي (لاتحاد) - تقدّم شركة نوكيا مجدّداً، مفهوم تسويقٍ مبدع بعد أن كشفت النّقاب عن «آلة هدايا نوكيا»، وذلك في متجر نوكيا في مول الإمارات. وهذا المفهوم، الّذي انطلق عالمياً من دبي، يمكّن زوّار المتجر من «تسجيل دخولهم» والفوز بمجموعة من الهدايا ومنها أجهزة متنوّعة من نوكيا – ما يرتقي بفكرة «اللّفتات الكريمة العشوائية» الّتي تقدّمها العلامة إلى مستوى أعلى. وتُعدّ هذه المرّة الأولى التي يستطيع فيها المستهلكون أن يجّربوا «آلة هدايا نوكيا» بأنفسهم؛ فكلّ الآلات السابقة كانت في المعارض والفعاليّات الخاصة فحسب. والجدير بالذكر أنّ الوكالة المتخصّصة في مجال الإعلام الاجتماعي المبدع 1000heads، الّتي تتّخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، هي من ابتكرت «آلة هدايا نوكيا» الّتي توزّع هدايا مجّانية تشمل تذاكر السينما والحلويات والشوكولاتة والأكسسوارات، وحتّى أجهزة من نوكيا للزوّار الّذين يسجّلون دخولهم عبر أي جهاز متحرك على تطبيق «فور سكوير» foursquare - وهو شبكة اجتماعية شهيرة لمشاركة مواقع المستخدمين- أو حتّى من خلال تقنية اتصالات المجال القريب (NFC) للهواتف المتحركة. وفي هذا السياق، قال تامر الليثي، مدير التسويق الرقمي لشركة نوكيا في منطقة الخليج الأدنى: «ماذا لو كانت مشاركاتك على تطبيق foursquare وعلى موقع «تويتر» أكثر من مجرّد مشاركة! ماذا لو عادت عليك بالهدايا؟ هذا هو المفهوم وراء آلة هدايا نوكيا، آلة البيع المميّزة. ويسرّنا أن تكون الانطلاقة العالمية لهذه الآلة المميّزة في دبي، بحيث قدّمت لعملاء نوكيا ولأصدقائهم فرصة اختبار هذه التقنية المشوّقة». وأضاف الليثي قائلاً: «تشهد آلة هدايا نوكيا على جهودنا لإيجاد رابط إبداعي بين عناصر الإعلام الاجتماعي على الإنترنت والتكتيكات التي لا تحتاج إلى اتّصال بالإنترنت. وقد لاقت هذه الآلة قبولاً من جماهير المعارض، ونحن واثقون بأنّها ستنال إعجاب المستهلكين أيضاً». فكلّ من يحمل هاتفاً متحركاً ذكياً يمكنه زيارة «آلة هدايا نوكيا»، وفتحَ تطبيق foursquare والعثور على موقعها، ثمّ تسجيل دخوله ومشاركته عبر موقع twitter أو فيسبوك بإدخال الرمز #NokiaGifts ، وبعدها يستلم هديّته التي تخرج من أسفل الآلة. ويستطيع المستخدم أيضاً أن يسجّل دخوله عبر تقنية NFC على الهاتف. وفي معرض تعليقه، قال مايك روي، الرئيس التنفيذي لشركة 1000heads: «طلبت منّا شركة نوكيا إلهام العملاء بطريقة جديدة ومبتكرة لمزج الإعلام الاجتماعي مع عالم الواقع. وهذا ما تقدّمه آلة هدايا نوكيا بالتحديد، إذ توزّع الهدايا على كل من يسجّل دخوله إلى موقعها أو يفعّلها عبر استخدام تقنية NFC، ويشارك هذه الخطوة مع مجتمعه الخاص عبر الإنترنت». وتجدر الإشارة إلى أنّها ليست المرة الأولى التي يحظى فيها مستخدمو أجهزة نوكيا في الإمارات بفرصة الفوز بهدايا مجانية عبر استخدام هواتفهم الذكية. ففي وقت سابقٍ هذا العام، كشفت نوكيا عن عرض مع سينما «فوكس» Vox Cinemas يخوّل حاملي هاتف Nokia N9 استخدام تقنية NFC للحصول على تذاكر سينما مجانية ومرطّبات عند لمس مُلصقات معّينة تعمل بتقنية NFC في السينما.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©