الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

وضع وجه امرأة على الـ10 دولارات الأميركية

وضع وجه امرأة على الـ10 دولارات الأميركية
18 يونيو 2015 17:57

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية مساء أمس الأربعاء عزمها وضع صورة وجه امرأة على الورقة النقدية فئة 10 دولارات، ودعت الأميركيين إلى تقديم مقترحاتهم بشأن تحديد شخصية المرأة المرموقة المناسبة. وسيحل وجه المرأة محل صورة ألكسندر هاميلتون أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة وأحد مساعدي جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة وكذلك أول وزير خزانة للدولة الأميركية بعد الاستقلال عن بريطانيا. كما قاد هاميلتون عملية تأسيس بنك وطني أميركي في ذلك الوقت.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية أنها خصصت وسما على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» باسم «#10 الجديدة» لتلقي المقترحات بشأن الأفكار والرموز والتصميمات وغيرها من الآراء التي يمكن أن تساعد وزير الخزانة خلال اختيار التصميم الجديد للورقة النقدية فئة 10 دولارات.

ورحبت عضوة مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي جياني شاهين بهذه الخطوة واقترحت وضع صورة هاريت توبمان التي كانت عبدة في القرن الـ19 ثم شاركت في حملة إلغاء الرق في الولايات المتحدة. وكانت شاهين قد أطلقت حملة في البداية للمطالبة بإعادة تصميم الورقة النقدية فئة 20 دولارا لوضع صورة امرأة عليها مكان صورة أندرو جاكسون سابع رؤساء الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فإن وزير الخزانة جاكوب ليو سيعلن القرار النهائي بشأن شكل الورقة النقدية الجديدة بنهاية العام الحالي، ليتم طرح الورقة الجديدة للتداول عام 2020 وذلك بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتعديل الدستور الأميركي رقم 19 الذي أعطى المرأة حق التصويت في الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©