السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ارتفاع صادرات الصين خلال الشهور الخمسة الأولى من العام

18 يونيو 2015 10:35

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس وصول حجم الاستثمارات الخارجية للصين خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي إلى أكثر من 278,4 مليار يوان (45,4 مليار دولار). وبحسب الوزارة زادت الاستثمارات الصينية الخارجية المباشرة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 47,4%، وشملت 3426 شركة تعمل في الخارج على امتداد 146 دولة وإقليم.

في الوقت نفسه أظهرت البيانات الصادرة اليوم نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة القادمة للصين خلال الفترة نفسها بوتيرة أقل بلغت 11,1% سنويا لتصل إلى 273,62 مليار يوان. يذكر أن الاستثمارات الصينية المباشرة في الخارج والاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين لا تشمل الاستثمارات في الأوراق المالية.

وكانت الصين قد أطلقت مؤخرا سلسلة من مشروعات الاستثمار طويل المدى في الخارج. وقال شين دانيانج المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في تصريحات إعلامية الشهر الماضي إن الاستثمارات في الدول الواقعة على خط «الحزام والطريق» وهو مشروع بنية أساسية يربط الصين بأوروبا بريا عبر آسيا الوسطى بلغت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 3,72 مليار دولار.

يذكر أن الشركات الصينية المملوكة للدولة مثل «تشاينا ناشيونال أوف شور أويل كوربورشن» و«ألمونيوم كوربورشن أوف تشاينا ليمتد» تستثمر مليارات الدولارات في مشروعات استثمارية في دول مثل كندا وأستراليا وكازاخستان إلى جانب دول أميركا الوسطى والجنوبية وإفريقيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©