الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تمّ» تعزز جاذبية «الغربية» بإنجاز 2.2 مليون معاملة

«تمّ» تعزز جاذبية «الغربية» بإنجاز 2.2 مليون معاملة
18 يونيو 2013 08:59
أنجزت مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة في المنطقة الغربية “تمّ” 2.2 مليون معاملة منذ إنشائها حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي، في الوقت الذي تعتزم فيه البلدية اعتماد خطة لزيادة الخدمات المقدمة وتسهيل إنجاز المعاملات، بحسب مصبح مبارك المرر مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة. وأكد المرر الحرص على تقديم أفضل الخدمات الممكنة لأهالي المنطقة من خلال رؤية عنوانها الحداثة، في مدن ذات بنية وخدمات عصرية، وبرسالة مضمونها توفير متعة وسهولة العيش لسكان “الغربية” التي تتميز بجاذبيتها وبيئتها الصحية ومظهرها الحضاري، من خلال توفير بنية تحتية وخدمات متميزة. واعتبر المرر أن هذه المراكز استطاعت تحقيق المعادلة الصعبة وتجميع مختلف الخدمات الحكومية وغير الحكومية تحت سقف واحد، ليستفيد منها السكان في جميع مدن المنطقة. وأوضح المدير العام بالإنابة أن المنطقة الغربية تحتوي على 6 مراكز لـ”تمّ”، تنتشر في كل من مدينة زايد، وليوا، والمرفأ، وغياثي، والسلع، وجزيرة دلما، وتساهم في توفير كافة الخدمات التي يحتاج إليها المواطنون والمقيمون على حد سواء، مشيراً إلى المتابعة المستمرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية. ونوه إلى أن افتتاح مركز الخدمات الحكومية المتكاملة “تم” في المنطقة الغربية جاء بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لتكون نافذة لتقديم كافة الخدمات الحكومية وغير الحكومية التي تلبي احتياجات جميع أهالي المنطقة الغربية من مواطنين ومقيمين. وأوضح مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أنه تم تصميم مركز الخدمات الحكومية المتكامل “تم” لتوفير الخدمات الحكومية والخاصة، وتأمين إمكانية إنهاء المعاملات من خلال موقع واحد بأسرع وقت وأقل مجهود ممكن لسكان “الغربية”، في ظل الحرص على جلب المزيد من الخدمات إليه لتلبية احتياجات جميع الأهالي والقاطنين في المنطقة من مواطنين ومقيمين. من جهته، أشار خليفة سالم المنصوري المدير التنفيذي لخدمات المدن وضواحيها في البلدية، رئيس لجان مراكز “تم” في الغربية، إلى أن فكرة مركز تم تركزت على تجميع عدد من الخدمات المطلوبة والضرورية لأهالي المنطقة الغربية، تحت سقف واحد ليتم إنجازها في أقل وقت ممكن وبأدنى مجهود. وأشار إلى ما وصفه بالتنسيق الإيجابي والفعال بين الشركاء الاستراتيجيين، والذي وفر العديد من الخدمات التي يحتاج إليها السكان سواء كانت حكومية أو غير حكومية. ولفت إلى أن المراكز تعتزم خلال 2013 توسعة التغطية الجغرافية لخدمات بلدية المنطقة الغربية وخدمات الجهات الحكومية الأخرى. من جانبهم، أشاد سكان المنطقة الغربية بالخدمات التي تقدمها جميع المراكز، مشيرين إلى أنها ساهمت بشكل فعال في توفير الوقت والجهد والمال. وقال محسن حميد المزروعي من سكان غياثي إن مراكز “تم” حققت نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للسكان، حيث نجحت في تجميع كافة الخدمات التي يحتاج إليها السكان تحت سقف واحد، وأصبح بإمكان كل شخص في المدينة الحصول على الخدمات التي يحتاج إليها بسهولة ومن دون أي معاناة. من جهته، وصف جاسم بلوش المزروعي من سكان مدينة زايد مركز “تم” بأنه مشروع فريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وحقق نجاحاً باهراً فاق كل التصورات، وقدم خدمات جيدة للمواطنين والمقيمين جامعاً كل الدوائر الحكومية في مكان واحد، الأمر الذي سهّل من عملية إنهاء المعاملات. أما يوسف سلطان الحمادي فتوجّه بالشكر والتقدير للقائمين على المركز، معتبراً أن وجود مراكز عدة يتيح فرص عمل أكبر للشباب الخريجين. وأشار إلى أن بعد المدن في المنطقة الغربية جعلها تحتاج لمثل هذه المراكز، لافتاً إلى أنه بإمكان أي شخص أن ينجز معاملاته بسرعة قياسية، في حين كان يقضي يوماً كاملاً في الذهاب لتخليص بعض المعاملات في أبوظبي أو مدينة زايد. يشار إلى أن بلدية المنطقة الغربية نقلت جميع خدمات قطاع تخطيط المدن والتراخيص ضمن خطة تم تنفيذها على 3 مراحل، وهي: التدريب النظري، والعملي، ومن ثم التطبيق الفعلي. وبناء عليه تم إغلاق كونترات تقديم الخدمات في المبنى الرئيسي لكل من إدارات العقارات، وتخطيط المدن، وتصاريح البناء بعد أن تم نفل الخدمات إلى مراكز «تم». وحرصت البلدية على وضع خطط متنوعة بهدف الارتقاء بمستوى رضا العملاء عن الخدمات المقدمة داخل المراكز، من خلال استطلاع آراء ومقترحات المراجعين والعمل على سرعة تلبيتها، من خلال مجموعة مبادرات متنوعة. وأوضح حمد سالم برطاع الهاملي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في بلدية المنطقة الغربية، أن جميع المبادرات التي تنفذها البلدية لاستطلاع رضا العملاء تهدف إلى تحسين عملية التواصل والدمج بين مركز “تم” وشركائه الاستراتيجيين والعملاء المبدعين، إضافة إلى أنها فرصة لجمع أكبر عدد ممكن من الأفكار والمقترحات وتسهيل عملية اتخاذ القرار فيها، ضمن منظومة عصف ذهني بطريقة أخرى يهدف من خلالها إلى صنع النجاح والتميز في مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة لجميع مدن الغربية. وأعدت البلدية مخططاً تطويرياً شاملاً لتوفير الخدمات التي تلبي احتياجات السكان وتحقق طموحاتهم في جميع المراكز، حيث تقوم”تم” بعمل اجتماعات تنسيقية مع بعض الجهات الحكومية والجهات الاتحادية. خدمات تشتمل مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة “تم” على العديد من الخدمات الحكومية وغير الحكومية، التي تلامس احتياجات الأهالي وتلبي رغباتهم تحت سقف واحد. ومن ذلك، خدمات دائرة التنمية الاقتصادية، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ووزارات العدل والعمل والعمال والمالية والشؤون الاجتماعية. كما تشمل معاملات الإدارة العامة للدفاع المدني ودائرة النقل العام، وكاتب العدل، وهيئة الإمارات للهوية، وشركة أبوظبي للتوزيع وصندوق الزواج، وبريد الإمارات، والخدمات البنكية، وخدمات الاتصالات الهاتفية، والشركة الوطنية للضمان الصحي، وخدمات الطباعة، إلى جانب خدمات إعلانات الصحف وخدمات سالك وكهرباء ومياه دبي. إقبال شهدت مراكز تم منذ إنشائها إقبالاً كبيراً من السكان والمراجعين، الأمر الذي انعكس على عدد المعاملات التي تم إنجازها خلال السنوات الماضية. وبلغ عدد المعاملات المنجزة 2682 معاملة في 2005، و48694 معاملة في 2006، و85805 معاملة في 2007. وفي 2008 تم إنجاز 220 ألفاً و329 معاملة، بينما وصل عدد المعاملات في 2009 إلى 277 ألفاً و283 معاملة، بينما بلغ عدد المعاملات في 2010 نحو 377 ألفاً و234 معاملة. وفي عام 2011 بلغ عدد المعاملات 510 آلاف و325 معاملة، ليصل في عام 2012 إلى 553 ألفاً و749 معاملة، وإلى 15864 معاملة في الربع الأول من العام الجاري.
المصدر: المنطقة الغربية
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©