واشنطن (أ ف ب)
توفي داريل وينفيلد الذي كان أحد أبرز وجوه حملة «مارلبورو مان» (رجل مارلبورو) الإعلانية للتبغ، وهوكان في حياته راعي أبقار «حقيقياً»، عن 85 عاماً في وايومينغ (غرب الولايات المتحدة)، على ما ذكرت الصحف المحلية.
ولم تكشف أسباب وفاة الرجل الثمانيني التي حصلت الاثنين الماضي في منزله في ريفرتون.
وكان الرجل يعمل في مزرعة أبقار عندما اكتشفته عام 1968 شركة الإعلانات «ليو بورنيت» التي كانت تبحث عن نموذج أصلي لحملتها التي أرادت من خلالها إبراز رجولة مدخني السجائر.
وكان ممثل قام قبل ذلك بهذا الدور. وشكل «مارلبورو مان» الذي أدى دوره رجال كثر فيما بعد، في تاريخ الإعلانات، مثالاً لحملة ناجحة جداً، قبل أن تتحول رمزاً لمساوئ التدخين. وقد توفي أربعة رجال شاركوا في هذه الحملة من أمراض مرتبطة بالتدخين. وعندما سئل داريل وينفيلد، وهو أب لستة أبناء، ماذا غيرت حملة «مارلبورو مان» في حياته، اكتفى بالقول: «كانت حياتي لتكون هي نفسها» من دون هذه الدعاية.