• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«التحالف» يقصف تجمعاً للميليشيات في صنعاء ومقتل 15 متمرداً في ميدي وتعز

«الشرعية» تحرر 3 مواقع من «الانقلابيين» في الجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أكتوبر 2017

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

حررت قوات الجيش اليمني مدعومة جواً من «التحالف العربي» أمس ثلاثة مواقع من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة الجوف شمال شرق اليمن. وقال المتحدث باسم القوات الحكومية العقيد عبدالله الأشرف إن قوات الجيش بقيادة القائم بأعمال المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن منصور ثوابه، شنت في وقت مبكّر هجوماً على مواقع الميليشيات بمنطقة البيضاء في بلدة المصلوب، بالتزامن مع قيام مقاتلات التحالف بتنفيذ ثلاث غارات على مواقع أخرى، وهو ما سمح بتقدم قوات الشرعية وانتزاع السيطرة على كل من موقع «حزمة الحلاه» وموقعين مجاورين، والتمركز فيها وتأمينها. وأشار إلى أن الفريق الهندسي العسكري قام بانتزاع 55 لغماً كانت الميليشيات زرعتها في هذه المواقع. لافتا في الوقت نفسه إلى أن الاشتباكات والغارات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وتدمير آليات عسكرية للميليشيات التي تكبدت أيضا خسائر بشرية ومادية جراء خمس غارات لـ»التحالف» على مواقع في بلدة المتون المجاورة.

ودمرت ضربات جوية لـ»التحالف» مواقع للميليشيات في مناطق شمال وغرب محافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين. وقالت مصادر إن الغارات تركزت على أهداف في منطقة البُقع الحدودية ببلدة كتاف، ومواقع أخرى في بلدتي منبه ورازح غرب المحافظة.

كما استهدفت غارات موقعين في منطقة مشعر ببلدة مستبأ شمال محافظة حجة، وتحركات وتعزيزات في مدينتي حرض وميدي الحدوديتين حيث أعلنت قيادة المنطقة الخامسة التابعة للجيش مصرع خمسة من عناصر الميليشيات، بينهم قيادي حوثي بارز يدعى طه صالح مقبل الاهنومي، تصنفه الجماعة بأنه مرجعية دينية وذلك أثناء توجهه إلى جبهة ميدي لإلقاء محاضرات ودروس معنوية للمتمردين.

وقصف طيران التحالف أمس معسكر النهدين المطل على القصر الرئاسي جنوب صنعاء. وقال سكان إن مقاتلات التحالف نفذت غارتين على هدف داخل المعسكر. وذكر مصدر أمني مطلع لـ»الاتحاد» أن القصف استهدف تجمعاً لقيادات الميليشيات، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى.

كما هاجمت مقاتلات التحالف أهدافاً للميليشيات الانقلابية في منطقة الحليلة ببلدة بني مطر جنوب غرب صنعاء. وذكر موقع الجيش اليمني أن الغارات استهدفت مواقع وتجمعات للميليشيات بالتزامن مع استمرار المعارك الميدانية بين قوات الشرعية والمتمردين في مواقع عديدة ببلدة نهم شمال شرق العاصمة. وأضاف أن المعارك التي تخللها قصف مدفعي متبادل تركزت في مناطق المدفون والقتب وبران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا