الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مديرو الشركات يستعينون بـ «فيسبوك» عند التوظيف

20 يونيو 2011 21:13
تلجأ الأغلبية من مديري الشركات في هونج كونج إلى الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي للمتقدمين للعمل في الشركات قبل اتخاذ قرار توظيفهم، بحسب استطلاع جديد للرأي. وأظهر الاستطلاع، الذي شمل أكثر من 400 شركة ونشرته صحيفة “ساوث شاينا مورنينج بوست”، أن 71% من المديرين اعترفوا بأنهم يراجعون صفحات المتقدمين للعمل على موقعي “فيسبوك و”لينكدين” قبل أن يختاروا من سيتم توظيفه. وتصل نسبة المديرين الذين يراجعون مواقع التواصل الاجتماعي في سنغافورة إلى 50% وفي أستراليا إلى 36% وفقاً لاستطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسة “روبرت هاف” لخدمات التوظيف. وقال أندرو موريس، مدير هذه المؤسسة في الصين الكبرى، إن احتمالات اللجوء إلى الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف بصورة أفضل على شخصية المتقدمين للوظائف في هونج كونج تزيد بصورة أكبر لأن الجزيرة التابعة سياسياً للصين “أكثر اهتماماً بالسمعة”. وأضاف أن “المكانة والصورة مهمة للغاية في هونج كونج”. ونصح موريس الباحثين عن وظائف بضرورة الاحتفاظ بحسابين شخصيين على موقع “فيسبوك” الأول للعمل والثاني للتواصل الاجتماعي.
المصدر: هونج كونج
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©