الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

التربية: تحدد نظام مقابلات المعلمين المتقدمين من الخارج

التربية: تحدد نظام مقابلات المعلمين المتقدمين من الخارج
6 فبراير 2008 02:38
استحدثت وزارة التربية والتعليم آليات جديدة لتنظيم المقابلات الخارجية للمتقدمين لوظائف الهيئة التدريسية للعام الدراسي المقبل والتي أعلنت عنها الوزارة في أكتوبر من العام الماضي· وتأتي الآليات المستحدثة في إطار حرص الوزارة على تعريف المتقدمين لوظائف التدريس من خارج الدولة، وعددهم 2640 معلماً ومعلمة يمثل الذكور نسبة كبيرة منهم، بسياسة ونظام التعليم في الدولة، إلى جانب طبيعة المجتمع المحلي· وستقوم لجان المقابلات الشخصية الخارجية التي ستبدأ عملها في السادس عشر من فبراير الجاري بتوزيع ''كتيبات'' على المتقدمين تتضمن نبذة تاريخية عن الدولة، وقائمة بخطوط الاتصال الهاتفية لكافة إدارات الوزارة، إضافة إلى تفاصيل حول بنود العقد ومزايا العمل ضمن أعضاء الهيئة التدريسية بالدولة، وشروط تصديق الشهادات ومسوغات التعيين· وأكد جمال بن فارس مدير إدارة الموارد البشرية بالوزارة أن ذلك الإجراء يأتي للتسهيل على المتقدمين والإجابة عن كافة تساؤلاتهم بوضوح، لافتا إلى أنه تم اعتماد موظف ''إداري'' ضمن لجان المقابلات الشخصية بهدف متابعة مدى صحة أصول مسوغات التعيين المقدمة من المترشحين للتدريس· وفي سياق متصل، خاطبت إدارة الموارد البشرية أمس مديري المناطق التعليمية بالدولة بشأن إجراء دراسة الاحتياجات المتوقعة للمدارس من أعضاء هيئة التدريس والإداريين خلال العام الدراسي المقبل، على أن ترفع المدارس تقريرها للمنطقة التعليمية قبل الثامن عشر من فبراير الجاري· وأوضح بن فارس أن الوزارة أجرت عددا من التعديلات على النموذج الإلكتروني لدراسة الاحتياجات المتوقعة، تشمل ضرورة مراعاة المدارس للقرارات الوزارية بشأن تنظيم حاجة المدارس من الوظائف، وأنصبة المعلمين من الحصص الدراسية والكثافة الطلابية في المدارس النموذجية، ومعايير انتداب أعضاء الهيئة التدريسية بين مدارس التعليم العام، وذلك عند احتساب كل مدرسة لاحتياجاتها المتوقعة من الموارد البشرية· وذكر بن فارس أن الوزارة ستتسلم النماذج الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني من المناطق التعليمية قبل الثامن والعشرين من الشهر الجاري، مؤكدا أن ثمة توجيهات لمعالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بضرورة الانتهاء من دراسة احتياجات المدارس للعام الدراسي المقبل مبكرا، بما يساهم في بداية مرنة للسنة الدراسية· ولفت إلى أن الوزارة ستنظم ورشة عمل للمختصين بالمناطق التعليمية حول كيفية التعامل مع النموذج الإلكتروني لدراسة الاحتياجات، كما ستتولى المناطق بالتنسيق مع المدارس مراجعة ومتابعة البيانات والإحصائيات وتدقيقها قبل أن تتسلمها الوزارة في موعد أقصاه التاسع من مارس المقبل·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©