الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ابنة نواز شريف وزوجها يمثلان أمام محكمة بتهم فساد

9 أكتوبر 2017 13:34

مثلت مريم نواز شريف ابنة رئيس الوزراء الباكستاني السابق وزوجها أمام محكمة مكتب المساءلة الوطني في العاصمة إسلام آباد اليوم الاثنين.

 زوج مريم نواز شريف

 

وأطلقت المحكمة سراح مريم وزوجها عضو البرلمان محمد صفدر بعد دفع كفالة فيما يتعلق بمزاعم فساد نابعة من تحقيق في ثروة أسرة شريف. وكانت هيئة مكافحة الفساد الباكستانية ألقت القبض على زوج ابنة رئيس وزراء باكستان المخلوع في مطار إسلام آباد الدولي، في ساعات مبكرة اليوم الاثنين، عند عودته من لندن في واقعة نادرة لاعتقال سياسي باكستاني بارز.أما مريم التي كانت ترافقه في رحلة العودة، فلم يتم توقيفها. لكنها حضرت اليوم إلى المحكمة للمثول مع زوجها في التهم ذاتها. وتنفي أسرة شريف ارتكاب أي مخالفات ووصفت إجراءات الفساد التي تتخذ ضدها بأنها ذات دوافع سياسية. ومن المقرر أن يمثل اثنان أيضاً من أبناء شريف أمام محكمة مكتب المساءلة الوطني مع وزير المالية اسحق دار.

مريم نواز شريف 

 

وكانت المحكمة العليا قضت في يوليو الماضي بعزل شريف من منصبه لعدم إفصاحه عن مصدر دخل بسيط ينفي حصوله عليه. وأمرت المحكمة بأن يجري مكتب المساءلة الوطني تحقيقاً موسعاً ومحاكمة لأفراد بعائلة شريف.وأبلغت المحكمة العليا محاكم مكتب المساءلة الوطني بأن المحاكمة يجب أن تستكمل في غضون ستة أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©