• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

شركة مستحضرات تجميل عملاقة تبث إعلاناً عنصرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أكتوبر 2017

أ ف ب

قدمت ماركة مستحضرات التجميل «دوف» التي تملكها مجموعة «يونيليفر» الهولندية العملاقة اعتذاراتها بعدما بثت إعلانا عبر الإنترنت اتهمت على إثره بالعنصرية.

وقالت الماركة في رسالة بثتها عبر شبكتي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، «في مشاهد نشرت هذا الأسبوع، أخطأنا الهدف كليا في سعينا إلى تمثيل المرأة السوداء ونأسف كل الأسف للضرر الذي تسببنا به».

وفي الشريط المعني وهو إعلان من ثلاث ثوان لصابون سائل، تظهر امرأة سوداء تخلع قميصا لتظهر امرأة بيضاء تخلع بدورها قميصا قطنيا لتظهر امرأة ثالثة.

وقد تناقل رواد الإنترنت بكثرة الشريط، الذي بث أساسا عبر صفحة «دوف» على شبكة «فيسبوك» في الولايات المتحدة وسحب سريعا، منددين به عبر العالم.

وقال أحدهم في تغريدة الاثنين «إعلان دوف عنصري وغير مسؤول ومنقطع عن الواقع وينبغي أن يحصل على جائزة البصلة العفنة».

وقد انتشر أيضا وسم #بويكوت دوف (#قاطعوا دوف) عبر خدمة «تويتر» صباح اليوم الاثنين.

وفي العام 2013، سبق لماركة تملكها «يونيليفر» أن قدمت اعتذاراتها بعد جدل أثارته مسابقة في تايلاند حول منتج مبيض للبشرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا