الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«بيتك آخر موضة».. عرض مفتوح للديكور والأزياء

«بيتك آخر موضة».. عرض مفتوح للديكور والأزياء
9 أكتوبر 2017 21:37
نسرين درزي (أبوظبي) اختتمت أمس، فعاليات «بيتك آخر موضة» التي استضافها «ياس مول»، والتي حولت ساحة «تاون سكوير»، على مدى أسبوع كامل، إلى منصة عرض مفتوحة لأصحاب الاختصاص. هذا الحدث أقيم للمرة الأولى، وضم نخبة من مصممي الديكور والأزياء العالميين، وتم خلاله الدمج بمشهد رائع بين آخر خطوط التصميم وتوزيع الأثاث وأحدث تشكيلات الملابس المستوحاة من القطع والأكسسوارات المنزلية. وجاء البرنامج المتنوع بالتعاون مع مجلة «إمارتس هوم»، وشكل فرصة استثنائية للزوار لحضور ورش عمل مباشرة مع الثنائي العالمي «كولين وجوستن» الشهيرين في مجال تجديد أثاث المنازل. وعلى غرار برامجهما التلفزيونية التي تعرض في أوروبا وكندا وأوستراليا، قدم المصممان جلسات مجانية عدة ومجموعة نصائح وإرشادات، حيث زارا أبوظبي للمشاركة خصيصاً في هذه الفعالية. مزج الألوان قالت كلير عباد، مديرة قسم عمليات التجزئة في أحد متاجر الديكور العالمية في «ياس مول»: «مبادرة «بيتك آخر موضة» جمعت كل ما له علاقة بمجال تصاميم المنازل تحت سقف واحد»، وذكرت أن المشاركة في هذا النوع من المنصات المفتوحة أمام الجمهور تعرض لأساليب مختلفة في عملية توزيع الأثاث ومزج الألوان وأنواع الخشب. مصدر إلهام من جانبها، تحدثت مصممة الأزياء مريم يحيى عن مشاركتها في فعالية «بيتك آخر موضة»، لافتة إلى أن تنسيق الأثاث بتدرج الألوان يشبه إلى حد بعيد تصميم الملابس العصرية والكلاسيكية. وذكرت أنه بمجرد دعوتها لتقديم ورشة عمل أمام الجمهور فكرت بابتكار تشكيلة أزياء مستوحاة من الفعالية ومن التصاميم والديكورات المنزلية لأحد متاجر الأثاث في المول. وقالت مريم: «إن الفعالية تمثل فرصة رائعة لتبادل الابتكارات فيما بين المصممين ليكونوا مصدر إلهام للزوار، من خلال النقاشات المباشرة حول جماليات مزج الديكور المنزلي مع الأزياء على منصة العرض نفسها». صيحات مميزة وأشارت فيفيان ستيوارت، مديرة أحد أهم المتاجر البريطانية في «ياس مول»، إلى أن المبادرة قدمت تشكيلات الخريف والشتاء للأزياء النسائية جنباً إلى جنب مع ورش عمل توزيع قطع الأثاث بصيحاتها المميزة. واعتبرت أن عشاق الموضة بقدر ما يهتمون بالأزياء الجديدة والصيحات غير التقليدية ينجذبون إلى اختيار أثاثهم المنزلي وتزيينه بالأكسسوارات اللافتة. 200 منتج وقال واين كوهن، مدير عام أهم متاجر الأنشطة الخارجية والزراعة المنزلية: «ورش العمل الحية شكلت فرصة رائعة للمصممين والبائعين لاستعراض مجموعة واسعة من الأدوات المنزلية والقطع المصنوعة يدوياً بأفكار مبتكرة، ضمت أكثر من 200 منتج من أدوات الشواء والتخييم التي من شأنها أن تكون مصدراً للإلهام لمحبي الأنشطة الخارجية».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©