الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الكريكيت" يبحث عن بطاقة أمم آسيا في جولة ماليزيا

"الكريكيت" يبحث عن بطاقة أمم آسيا في جولة ماليزيا
21 أغسطس 2018 22:36

دبي (الاتحاد)

يخوض منتخبنا للكريكيت المرحلة الأخيرة من تحضيراته التي يخوضها في ملاعب أكاديمية مجلس الكريكيت العالمي في مدينة دبي الرياضية، استعداداً لمنافسات التصفيات الآسيوية التي تحتضنها ماليزيا من 29 أغسطس إلى 6 سبتمبر، والمؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا التي تحتضنها الإمارات من 15 وحتى 28 سبتمبر المقبل في كل من أبوظبي ودبي.
تضم التصفيات المقبلة بجانب منتخبنا 4 منتخبات هي ماليزيا، هونج كونج، عُمان، وسنغافورة، ويتأهل الفائز بالمركز الأول إلى النهائيات التي تجمع منتخبات الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا وأفغانستان.
ويستهدف المنتخب من معسكره المغلق المقام حالياً الوصول إلى المستوى الذي يؤهله لتحقيق صدارة التصفيات في ماليزيا حتى يضمن التأهل إلى النهائيات.
يشرف على تحضيرات المنتخب وليد بوخاطر، عضو مجلس الإمارات للكريكيت، رئيس لجنة المنتخبات، وزايد عباس، عضو مجلس الإدارة، المتحدث الرسمي باسم إدارة المجلس، ويقوده جهاز فني يضم دجي براون، المدير الفني، ودومنيك تلو، المدرب المساعد، وبيتر كلي، مدرب اللياقة البدنية، إلى جانب الطاقم المعاون.
وكان مجلس الإمارات للكريكيت برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، قد وفر كل الإمكانات المطلوبة لضمان وصول المنتخب إلى المستوى المطلوب الذي يؤهله لخوض تصفيات ماليزيا بأفضل مستوى فني لتحقيق الوصول إلى النهائيات.
من جانبه، أشاد خالد الزرعوني، نائب رئيس مجلس الإمارات للكريكيت، بالدعم والاهتمام الكبيرين المقدمين من قبل المجلس برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لتحقيق الأهداف المرجوة، وأهمها الوصول إلى نهائيات بطولة أمم آسيا في الإمارات.
وأضاف: «تحضيرات المنتخب الحالية تسير وفق البرنامج المعد لها، وتحظى باهتمام كبير من أجل الوصول إلى أكبر حدث قاري في مجال اللعبة الذي سيحظى بمتابعة مئات الملايين من عشاق اللعبة على مستوى العالم، وبشكل خاص على مستوى القارة الآسيوية».
وتوقع الزرعوني فوز منتخبنا بصدارة التصفيات بماليزيا لوصوله إلى مستوى فني عالٍ من التحضير والإعداد المطلوب الذي وصل إليه، والذي كان حصيلة جهد كبير ومتابعة ودعم كبيرين من قبل المسؤولين على اللعبة في الدولة، وفي مقدمتهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.
وأشار إلى أن تشكيلة المنتخب الحالية تضم لاعبين من أصحاب الخبرة الذين قادوا مسيرة المنتخب خلال السنوات الأخيرة إلى المستوى المطلوب الذي يليق باسم ومكانة الإمارات، بجانب ضم عدد من اللاعبين الشباب الذي يتم تحضيرهم للمستقبل لإكمال المسيرة. وتابع: «وصول المنتخب لهذه المرتبة، وقربه من الوصول إلى النهائيات الآسيوية المقبلة بعد تأهله لنهائيات كأس العالم قبل أربع سنوات، يعتبر إنجازاً كبيراً ومهماً ليس للعبة فقط، بل للرياضة الإماراتية بصفة عامة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©