الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الهوية" تنجح في زيادة متابعي صفحاتها الإلكترونية

"الهوية" تنجح في زيادة متابعي صفحاتها الإلكترونية
18 يونيو 2012
أطلقت هيئة الإمارات للهوية رسميا خدمة التفاعل الإلكتروني المباشر مع المتعاملين معها عبر صفحتيها على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "توتير". وأعلنت الهيئة عن نجاحها في زيادة عدد متابعيها على صفحاتها الاجتماعية الإلكترونية بنسبة 40 في المائة خلال الفترة التجريبية التي بدأت مطلع شهر مايو الماضي فضلا عن استجابتها لنحو 700 ألف استفسار وشكوى تلقتها خلال أربعة أسابيع. وقالت مديرة قسم العلاقات العامة والتسويق في هيئة الإمارات للهوية عائشة الريسي إن تفعيل حضور الهيئة على صفحات التواصل الاجتماعي يأتي انسجاما مع خطتها الاستراتيجية 2013-2010 الهادفة للإرتقاء بخدمة المتعاملين وصولا لكسب رضاهم. وأضافت الريسي أن الهيئة حرصت على تطوير خطتها الخاصة بالاتصال الحكومي للعام 2012 لتترجم خطط التحول الإلكتروني الشامل في الدولة ولتواكب الخطة الاستراتيجية للحكومة الاتحادية 2014 . ونوهت مديرة قسم العلاقات العامة والتسويق في هيئة الإمارات للهوية بأنها وضعت في مقدمة أولوياتها لهذا العام تطوير قنوات التواصل مع جمهور المتعاملين في ظل النمو المتصاعد في أعداد المسجلين مع قرب إنجاز نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية وعلى رأسها تفعيل قنوات التواصل الاجتماعي عبر صفحتيها على "فيسبوك" و "توتير" وصولا لتحقيق التميز المؤسسي. وأشارت إلى حرص الهيئة على مواكبة تطور الإعلام الحديث وتوظيف أدوات التواصل الاجتماعي الإلكتروني للإرتقاء بالخدمات المرتبطة ببطاقة الهوية وتلبية متطلبات المتعاملين من خلال الإجابة على استفساراتهم وحل مشاكلهم بأسرع الطرق ومن خلال القنوات التي يفضلونها في حياتهم اليومية. وأوضحت الريسي أن صفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي المتمثلة بـ "فيسبوك" و "تويتر" و "يوتيوب" تحولت من مجرد منصات ثانوية لنشر أخبار الهيئة الرسمية منذ مطلع العام 2010 إلى قنوات خدمات تفاعلية مع المتعاملين منذ مايو الماضي حتى باتت تحظى برضا المتعاملين بفضل الرد المباشر والفوري على استفساراتهم ومتابعة مشكلاتهم بشكل جدي ومحترف. ولفتت الريسي إلى أن الهيئة أنشأت صفحة تواصل اجتماعي متخصصة بمساعدة المتعاملين عبر موقع "تويتر" تتيح التفاعل مع المتعاملين جنبا إلى جنب مع الصفحات الرسمية على مواقع "فيسبوك" و "تويتر" و "يوتيوب". ونوهت بتولي فريق عمل مدرب ومحترف إدارة صفحات الهيئة الاجتماعية والتفاعل مع المتعاملين واستقبال الشكاوى والرد على الاستفارات وفق أرقى المعايير مشيرة إلى أن الهيئة قامت خلال الفترة التجريبية ببث نحو ألفي رسالة توعية وتذكير للمتعاملين سواء عبر صفحاتها الاجتماعية الخاصة أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بشخصيات رسمية مهمة أو جهات أخرى تحظى بقاعدة واسعة من المتابعين والمتعاملين وذلك في سبيل إيصال رسائلها إلى أكبر شريحة ممكنة من سكان الدولة بمختلف فئاتهم ولغاتهم. وقالت الريسي إن إطلاق المرحلة التجريبية لصفحات الهيئة الاجتماعية تزامن خلال مايو الماضي مع قرب انتهاء مهلة تسجيل المقيمين في إمارة دبي حيث بادرت الهيئة ببث رسائل لحث المتعاملين وتذكيرهم بضرورة التسجيل في بطاقة الهوية قبل انتهاء المهلة وباستخدام تسع لغات للوصول إلى أكبر عدد ممكن من سكان الدولة. كما خاطبت الهيئة 29 شخصية وجهة رسمية مكنتها من إيصال رسائلها إلى نحو أربعة ملايين شخص متابع لتلك الجهات فضلا عن مخاطبتها 326 شركة خاصة تمكنت من خلالها من إيصال رسائلها إلى أكثر من مليونين و 200 ألف شخص متابع لتلك الجهات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©