• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

أشاد بدور الإمارات في طرد القاعدة من المكلا وشبوة وأبين

ابن دغر: دعم إيران للميليشيات سبب دمار اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

عدن (الاتحاد)

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن دعم إيران للميلشيات الحوثية في صعدة سبب في الدمار الذي تشهده المدن اليمنية، لافتاً إلى أن المرافق والمنشآت الحكومية كانت حية، وكانت الأوضاع والحياة تسير بصورة طبيعة، قبل أن تبدأ الميليشيات حربها على كل المحافظات.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء خلال لقائه أمس مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد مراد وهبة، والمدير القطري للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أوكي لوتسما.

وأعرب ابن دغر عن أمله أن تساهم زيارة مساعد الأمين للأمم المتحدة والفريق المرافق في التخفيف من معاناة اليمنيين التي ساءت جراء انقلاب ميليشيات الحوثي وصالح على الدولة والسلطة الشرعية، موضحاً «صراعنا في اليمن له سبب رئيس واحد، وهو الانقلاب على الشرعية، وعلى الدولة، وعلى المجتمع اليمني، والإرادة الوطنية، وانقلاب على الرئيس المُنتخب»،

وأشار إلى أن حكومة بلاده شرعت بعملية إعادة الأعمار في عدن، ولكن أعمال إعادة البناء والأعمار تتطلب أموالاً كثيرة، وأن الحكومة تراهن على دعم المجتمع الدولي لليمن.

وجدد ابن دغر مطالبة الحكومة بنقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن لكي تعمل بكل حرية وسهولة، داعياً إلى ضرورة إنشاء مراكز في معظم المحافظات المحررة لتوزيع المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى عموم المحافظات من دون استثناء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا