• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

مؤسسة خليفة تتبنى خطة لدعم التعليم في سقطرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

سقطرى (الاتحاد)

تعتزم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، تنفيذ حزمة مشاريع في قطاع التعليم في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية ضمن جهود الإنسانية لدعم القطاعات الأساسية والخدمية في المحافظة وتطبيع الأوضاع فيها بشكل متكامل.

وناقش محافظ أرخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري مع مندوب مؤسسة خليفة في سقطرى خلفان المزروعي دعم المؤسسة للمشاريع التنموية والإنسانية في المحافظة إلى جانب وضع قطاع التربية والتعليم، وأبرز الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية التي بدأت في منتصف الشهر الماضي.

وثمن المحافظ جهود مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في دعم القطاعات الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل الأوضاع الراهنة، موضحاً أن المؤسسة وعبر لجنة متخصصة تجري حاليا إعداد دراسة تقييميه لوضع قطاع التعليم وآلية التدخل لتقديم مساعدات تنموية عاجلة لهذا القطاع، بما يضمن تحسين العملية التعليمية وتصحيح مسارها بشكل أفضل.

وأشاد المحافظ بجهود مؤسسة خليفة التنموية والإنسانية الدائمة التي لها أثر إيجابي كبير في نفوس أبناء الأرخبيل بشكل عام، مضيفاً أن جهود الأشقاء بدولة الإمارات في المحافظة كبير وعظيم شمل مختلف القطاعات، وكان العامل الأساسي في الحفاظ عليها من الانهيار التام في ظل الوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد.

وأكد محافظ سقطرى أن التربية والتعليم من الأولويات التي تسعى السلطة المحلية بتنسيق مع الأشقاء الداعمين وكل الخيرين إلى الارتقاء بها وتحسين مستوى مخرجاتها التعليمية التي تمثل البوابة الرئيسة للنهوض بسقطرى إلى آفاق المستقبل، موضحاً أن جهود دولة الإمارات وحرصها على دعم قطاع التعليم من خلال لجان عمل لدراسة وضعها بشكل عام يعطي أملاً كبيراً بأن القادم أفضل لأجيال المستقبل.

من جانبه، أكد مندوب مؤسسة خليفة خلفان المزروعي حرص المؤسسة على تلبية احتياجات قطاع التربية في سقطرى باعتباره قطاعاً مهماً وأساس تنمية سقطرى، مؤكداً أن المؤسسة ستقوم بتوفير الأثاث المدرسي والزي الرسمي للطلاب والطالبات خلال الأسبوع القادم، والعمل على دراسة تأهيل وتدريب الكوادر التربوية بمختلف التخصصات لرفع من قدراتهم وكفاءتهم العلمية والعملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا