• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

اليافعي يتوعد بملاحقة فلول القاعدة والقضاء عليها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

بسام عبدالسلام (عدن)

توعد العميد منير اليافعي، قائد اللواء أول دعم وإسناد المشارك، أن الحملة العسكرية ستواصل مهامها لتطهير محافظة أبين، من التنظيمات الإرهابية واجتثاثها من جذورها.

وأضاف أن الهجمات الإرهابية التي شهدتها أبين خلال الأيام الماضية، واستهدفت القوات الأمنية المشاركة في الحملة لن تثني عن مواصلة تعقب فلول القاعدة والتنظيمات الإجرامية في محافظة أبين وكل المحافظات الجنوبية.

جاءت تصريحات العميد اليافعي، عقب زيارته قائد فرقة التدخل السريع في قوات الحزام الأمني عبدالرحمن الشنيني الذي تعرض لهجوم إرهابي بسيارة مفخخة قبل أيام، وأدت إلى إصابته ومقتل وإصابة عدد آخر من مرافقيه أثناء مروره في خط رئيس يربط مدينتي زنجبار وشقرة شرق أبين.

وتفقد قائد اللواء أول دعم وإسناد عدد من المواقع الأمنية المرابطة في مديرية مودية، والتي تعرضت إلى هجمات بعبوات ناسفة وسيارة مفخخة خلال الأسبوع الماضي.

وأكد أن الهجمات الإرهابية العشوائية التي شهدتها أبين خلال الأيام القليلة القادمة ما هي إلا رد فعل على الضربات الموجعة التي تلقتها عناصر القاعدة الفارة في المناطق الوسطى على يد القوات الأمنية المشاركة في الحملة العسكرية.

من جهة أخرى، أعلنت مصادر أمنية في أبين تسلم قوات الحزام الأمني في المحافظة دعماً عسكرياً جديداً مقدماً من دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز الجهود الرامية لمحاربة الإرهاب، وترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا