• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

أعرب عن أمله بانتهاء الأزمة خلال القمة الخليجية

بان كي مون يدعم وساطة الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

الكويت (وكالات)

أشاد الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون أمس، بالدور الوسطي الذي تقوم به الكويت تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية. وقال في محاضرة بعنوان «قيادة الكويت في عالم متغير»، إن الدور الحيوي الذي تقوم به الكويت على المستويين الإقليمي والدولي بات أكثر فاعلية بعد نيلها العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي للعامين (2018-2019).

وأضاف أنه يحترم ويقدر ويثمن الدور الوسطي، مشيداً بالمساعي الحميدة التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بغية إعادة اللحمة إلى البيت الخليجي«، معرباً عن أمله في أن تشهد القمة الخليجية المرتقبة إنهاء الأزمة الراهنة بين الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) ودولة قطر.

وأثنى بان كي مون على الجهود التي تقوم بها الكويت في مجال العمل الإنساني والإغاثي الدولي، لافتا إلى أنها ساهمت بأكثر من 1,6 مليار دولار لإغاثة اللاجئين في سوريا والعراق.

وأضاف أن الكويت حرصت على التوصل لحل سلمي للأزمة اليمنية، وذلك باستضافتها المحادثات التي جمعت أطراف النزاع مدة ثلاثة اشهر. وقال فيما يتعلق بالمشكلات التي عانت منها بعض دول المنطقة خلال الفترة الأخيرة، «إن الشعوب لم تكن هي السبب في هذه المشكلات وإنما قادتهم»، مبيناً أن قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعرب يسعون لتحسين مستقبل دولهم وشعوبهم بشكل جاد.

إلى ذلك، بحث وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن مع المبعوث الفرنسي لأزمة الخليج برتران بوزونسونو مستجدات الأزمة الخليجية وجهود الوساطة الكويتية. وذكرت مصادر أن ذلك جاء خلال لقاء محمد بن عبدالرحمن أمس مع المبعوث الفرنسي جرى خلاله بحث آخر تطورات المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا