• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير    

تفاعل كبير مع «حراك 13 أكتوبر بقطر» و«قطر الجديدة»

مغردون: التغيير قادم.. آن الأوان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

شهد تدشين نشطاء قطريين وسم «حراك 13 أكتوبر بقطر» تفاعلاً كبيراً عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث دعوا أبناء قطر إلى التظاهر ضد «تنظيم الحمدين » الجمعة المقبل. ورحب نشطاء قطريون وخليجيون عبر وسمي #حراك_13_اكتوبر_بقطر و #قطر_الجديدة، بالفكرة، مؤكدين أنه آن الأوان لتغيير تنظيم الحمدين الذي شق الصف الخليجي وسخر كافة إمكانياته للتدخل في شؤون دول الجوار ودعم الإرهاب.

وكتب سلطان بن سحيم آل ثاني عبر حسابه على «تويتر» «أن هذا التاريخ سيكون نقطة بداية قطر الجديدة، من هنا صار المواطن القطري يصبح قطريا ويمسي مشرداً لم نعد نشعر بالأمان بعهد «تنظيم الحمدين». ودعا نشطاء أبناء قطر الأوفياء إلى الانضمام إليهم الجمعة، مؤكدين أن «التغيير قادم وحكام الدوحة لن يفرون من الحساب والعقاب». وقال آخرون «الشعب كله راح يتحرر من الطغيان والنظام الغاشم بإذن الله». فيما رأى البعض أن ما فعلته الدوحة بجيرانها يرد لها الآن، فعلق أحدهم «كما تدين تدان حرضتم الشعوب العربية على النهوض والثورة ضد حكامها. والآن شعبكم يثور ضدكم. تجرعوا من نفس الكأس هنيئا لكم».

وكتب آخرون مؤكدين تحرر قطر قريباً من تنظيم «الحمدين» «قطر ستتحرر بإذن الله من النظام القمعي العزمي بشاري». بينما حث آخرون على التنديد السلمي بالنظام الحالي في قطر قائلين «ستتحرك المسيرات السلمية باتجاه قصر الحكم تنديداً بممارسات النظام الحالي ونطالب المنظمات ووسائل الإعلام بمراقبة الحدث.. نظام الحمدين منتهي وبلا رجعة». وحذر آخرون من شدة الغضب الجمعة القادم «نبشر الأحرار في قطر إن التغيير قادم». وبشر آخرون بالتغيير القادم، وقالوا « إسقاط تميم ومبايعة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني حاكماً وأميراً لدولة قطر وتسليم قطر لرجالها». وأضاف مغرد «انقلب السحر على الساحر يا تميم وتنظيم الحمدين وهاهم شرفاء قطر يتحركون في حراك لتحرير قطر».

ورأى مغردون أن الشعب القطري الحر سيقلب صفحة الخزي والعار بصفحة العز والكرامة، منددًا بسياسة تميم الإرهابية. وقال مغرد «ما النصر إلا من عند الله بداية نهاية نظام الحمدين، ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة ». وأبرز مغردون دعمهم لحراك 13 أكتوبر وقالوا «أدعم حراك 13 أكتوبر بقطر فليخرج كل من لا يرتضي المهانة سنستمر في دعمكم في خلال منصاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي بادر فقط». وقال آخرون إنها ستكون بداية جديدة..ستكون بداية نظام جديد وخير للشعب القطري الحُر وسوف يعيد قطر للصف يسقط تنظيم الحمدين.. كأني اسمعها تزلزل أركان قطر..بإذن الله يعم الخير على قطر بهروب الحمدين والمرتزقة وتميم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا