الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 51 من «داعش» و16 عراقيا في أعمال عنف

مقتل 51 من «داعش» و16 عراقيا في أعمال عنف
20 يونيو 2015 22:21

أعلنت مصادر أمنية عراقية اليوم السبت مقتل 9 من عناصر تنظيم «داعش»  و11 مدنيا وإصابة 18 آخرين في حوادث عنف شهدتها مناطق متفرقة تابعة لمدينة بعقوبة. وقالت المصادر إن قوات أمنية مشتركة مدعومة بمتطوعي الحشد الشعبي اشتبكت مع عناصر من داعش» بمنطقة الفارسية التابعة لناحية العظيم شمال بعقوبة تمكنت خلالها من قتل 9 مسلحين من داعش بينهم قيادي أردني الجنسية. وأضافت المصادر أن انفجاراً مزدوجاً وقع في حي القادسية جنوب بعقوبة أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 12 اخرين بجروح. كما أشارت لمقتل 4 مدنيين وإصابة 6 أخرين في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الغازي شمال شرق بعقوبة.

وأفادت مصادر طبية عراقية اليوم السبت بأن 5 مدنيين قتلوا وجرح 11 آخرون بقصف عشوائي للقوات العسكرية العراقية استهدف مدينة الفلوجة. وقالت مصادر بمستشفى الفلوجة إن مقذوفات صواريخ الدبابات وقذائف الهاون والراجمات أطلقت عشوائيا على أحياء الجولان والعسكري والجبيل والنزال ما تسبب بمقتل 5 مدنيين واصابة 11 آخرين. وأشارت إلى أن من بين القتلى 3 أطفال فيما أصيبت 3 نساء بجروح حرجة، بينما الحق القصف الدمار بالعديد من المباني والمنازل السكنية.

إلى ذلك، أعلن مصدر في وزارة البيشمركة الكردية اليوم السبت مقتل 42 عنصرا من تنظيم «داعش» بينهم 8 يحملون الجنسية الالمانية في اشتباكات متفرقة في مدينة الموصل. وقال المصدر إن قوات البيشمركة تمكنت من قتل المسؤول العسكري لقضاء تلكيف والملقب بابو علقمة وهو افغاني الجنسية مع 10 من أفراد حمايته خلال قصف متبادل شمال الموصل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©