الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ارهابي ينتحر خلال مواجهة مع القوات المصرية في سيناء

20 يونيو 2015 22:22

نفذت القوات المسلحة المصرية اليوم السبت مداهمات فى محافظة شمال سيناء المطلة على البحر المتوسط شملت مناطق المقاطعة ونجع شبانة بمركز ومدينةالشيخ زويد، أسفرت عن ضبط 100كجم من مادة «الإنفو» شديدة الإنفجار ، ومخبأ معد لإيواء العناصر الإرهابية مجهز بعدد 25 سريرا ومهمات إعاشة كاملة.

وقال العميد محمد سمير المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» إنه «فى سابقة تعد الأولى من نوعها منذ بدء العملية العسكرية الشاملة للقضاء على الإرهاب فى شمال سيناء ، أقدم فرد إرهابى على الإنتحار دون أن يوجه سلاحه إلى القوات أو يحاول الهرب فى إشارة واضحة إلى السلوك غير السوى للعناصر الإرهابية وعدم القدرة على التكيف مع الظروف المحيطة نتيجة لتدنى المستوى الدينى والثقافى».

وبحسب المتحدث «أسفرت المواجهات عن مقتل إرهابى آخر، تشير المعلومات الأولية الواردة عنه من العناصر المتعاونة إلى سابق خلافه الدائم مع قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى وأن النية كانت مبيتة ومنعقدة من قيادات التنظيم على تصفيته من خلال تعريضه لقواتنا للقضاء عليه». وقال المتحدث انه هذه المداهمات تأتي «إستكمالاً للضربات الإستباقية الناجحة للقوات المسلحة ضد العناصر والبؤر الإرهابية... ونتيجة لتدفق المعلومات الإستخباراتية من العناصر المتعاونة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©