الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» توقع اتفاقية شراكة مع «سيتا» لتوفير حلول البنية التحتية

«الاتحاد للطيران» توقع اتفاقية شراكة مع «سيتا» لتوفير حلول البنية التحتية
20 يونيو 2013 22:02
بروكسل (الاتحاد) - وقعت شركة الاتحاد للطيران اتفاقية شراكة لمدة 10 سنوات مع شركة سيتا، تهدف إلى تزويد خطوط الناقل الوطني بأحدث حلول البنية التحتية العالمية، وتخفّض من تكلفة حلول نظم المعلومات وتحدّ من تعقيداتها. ستقوم سيتا خلال العشر سنوات المقبلة، بتوفير حلول للبنية التحتية وحلول محوسبة للمستخدم النهائي (end-user computing solutions) مدعومة بحلول سحابة صناعة النقل الجوي (Air Transport Industry (ATI) Cloud)، والتي ستعمل بدورها على التأكد من توفير آخر ما توصلت اليه سيتا من خدمات وبشكل دائم بما يتماشى مع توسّع الاتحاد للطيران عالمياً. كما ستتبنى الاتحاد للطيران تطبيق خدمات مبتكرة جديدة، بما في ذلك الحاسوب اللوحي للطاقم من سيتا (SITA CrewTablet). والذي سيمكّن طاقم الاتحاد للطيران من الدخول الى بيانات الركاب وبيانات الرحلة التشغيلية عبر الحاسوب اللوحي. سوف تحسّن هذه الحلول التنقلية المتكاملة end-to-end mobility solutions) ) – التي تمّ تصميمها خصيصاً من أجل صناعة الطيران – من الخدمات المقدمّة على متن رحلات الاتحاد للطيران. كما ستحسّن من التفاعل مع عملائها الذين تخطى تعدادهم 10 ملايين راكباً. بالإضافة الى ذلك، تعمل سيتا مع الاتحاد للطيران على إقامة حلول اتصال على بوابات الدخول الى الطائرات، وذلك للتمكين من تطبيق أكثر النظم الإدارية فعالية والقادرة على التفاعل مع الجيل القادم من أسطول الاتحاد للطيران. قال جيمس هوجن – الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران - هذا الأسبوع، خلال حضوره قمة تكنولوجيا المعلومات للنقل الجوي (Air Transport IT Summit) :”ان الاتحاد للطيران تتمتع بشراكة مثمرة مع سيتا منذ تأسيس الاتحاد للطيران عام 2003. وإنّنا نواصل العمل معاً لتبني التقنيات المتطورة والحديثة والتي سوف تسهم في تقليل التكاليف وزيادة الانتاجية لدينا، بالاضافة الى تحسين الخدمة التي نقدمها لضيوفنا على متن رحلاتنا”. وأضاف “لقد شهد نموذج الأعمال التجارية الرائد لدينا، استناداً الى النمو من خلال الشراكة، استثماراً في خمس شركات طيران أخرى وهناك اجراءات لمناقشة الاستثمار في شركة أخرى سادسة. مما يجعل الشراكة مع سيتا الآن أكثر أهمية حيث نحتاج الى الحلول التكنولوجية التي تلبي احتياجات الاتحاد للطيران، وشركائها من شركات الطيران الأخرى. ان مجموعة سيتا الواسعة من خدمات البنية التحتية ستساعد على تلبية احتياجاتنا المتعددة وهذه الحلول يمكن تطبيقها بسرعة عبر شبكة سيتا العالمية لدعم الاستمرار في توسعاتنا العالمية المتزايدة”. ومن جانبه قال فرانشيسكو فيولانتي، الرئيس التنفيذي لسيتا : “تتيح لنا الشراكة مع الاتحاد للطيران فرصة التعاون مع واحدة من شركات الطيران المتميزة في العالم، والتي تقع في قلب الشرق الأوسط، تلك المنطقة التي تمثل المركز العالمي لنمو صناعة الطيران. ان هدفنا في هذه الاتفاقية هو خفض تعقيدات تكنولوجيا المعلومات عبر توفير حلول عالمية مرنة، وبالتالي تستطيع الاتحاد للطيران أن تركز على توفير خدمة متميزة لعملائها وتطوير أعمالها. وسوف نعمل معاً لاستكشاف حلول جديدة قادرة على تلبية احتياجات الاتحاد للطيران الفريدة خلال السنوات القادمة”. تقوم سيتا بتقديم خدمات نظم المعلومات عبر شبكة الاتحاد للطيران العالمية المنتشرة في 89 وجهة، بالاضافة الى مركزها في أبوظبي. وتشتمل هذه الخدمات على الحلول المحوسبة المدعومة بحلول سحابة صناعة النقل الجوي (ATI Cloud)، ومنها خدمة (Desktop-as-a-Service (DaaS ، والتي تستبدل من خلالها سيتا استخدام أجهزة الحاسوب الشخصية التقليدية في المكاتب البعيدة عن المركز. كما تشمل خدمة (Infrastructure-as-a-Service (IaaS التي توفّر حلولاً محوسبة عند الطلب وقابلة للتطوير. وتقدم سيتا أيضاً خدمة دعم في المواقع (onsite support)لأجهزة نظم المعلومات للمستخدمين النهائيين لدى الاتحاد للطيران، الموجودة في مكاتبهم حول العالم والمحطات الخارجية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©