الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتوزيع»: برنامج الابتكار المؤسسي مرتبط بخطة 2020

«أبوظبي للتوزيع»: برنامج الابتكار المؤسسي مرتبط بخطة 2020
24 نوفمبر 2016 21:17
أبوظبي (الاتحاد) نظمت شركة أبوظبي للتوزيع، إحدى شركات هيئة مياه وكهرباء أبوظبي أمس الأول، «ملتقى الابتكار الأول» تحت شعار «أنا مبتكر» بحضور سعيد محمد السويدي مدير عام الشركة ومديري الدوائر والإدارات والأقسام المختلفة وعدد كبير من الموظفين، كما حضر المهندس أحمد سعيد المريخي مدير عام الشركة الأسبق، ضمن «أسبوع الإمارات للابتكار». وقال سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع: «نهدف من خلال تنظيم هذا الملتقى لتنفيذ توجيهات قيادتنا الرشيدة الهادفة للرقي بالعمل الحكومي وتطويره لمقابلة التحديات الجديدة والمتجددة في عالم يتميز بالمتغيرات المتسارعة التي لابد من التعامل معها وإيجاد الحلول اللازمة لها». وأضاف: «نعمل كذلك على تدعيم ونشر ثقافة الابتكار والإبداع في كافة جوانب العمل لدينا فضلاً عن الاحتفاء بالمبدعين من موظفينا بمختلف تخصصاتهم ودرجاتهم الوظيفية ومواقع عملهم، وتحفيزهم على المزيد من الإبداع والابتكار بما يخدم مصلحة العمل وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة، والمتمثلة في تقديم أفضل الخدمات لعملائها وأن تصبح ضمن الربع الأول لأفضل الشركات العاملة في مجال خدمات المياه والكهرباء بحلول عام 2020». وأكد الدكتور شافع محمد سيف النيادي خبير تنمية الموارد البشرية والعلاقات الأسرية أن القيادة الرشيدة للدولة تبدي اهتماماً كبيرة بالابتكار والمبتكرين وتشجعهم للمزيد من العمل والإبداع في كافة المجالات. وقدم شرحاً حول الفرق بين الاختراع والابتكار. وقال إن الاختراع يعني إنتاج جهاز أو أي شيء جديد بينما الابتكار يعني تطوير ما هو قائم أو تحسين طريقة الاستفادة منه. من جانبه، قدم المخترع الإماراتي أحمد المزروعي الحاصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب كأفضل رجل أعمال للعام 2015 والعديد من الجوائز الأخرى، شرحاً حول تجربته كمخترع التي تمتد لسنوات عديدة. وقال المهندس عبدالله سالم السويدي، من قسم تخطيط وتطوير الأعمال، إن أكبر التحديات التي واجهته في العمل هي إبراز قدراته ومهاراته وسط هذا العدد الكبير من الموظفين المتميزين وأن أهم ما يميز الشركة كونها عبارة عن موسوعة علمية كبيرة يستطيع أن يأخذ الموظف منها معارف علمية وإدارية وقانونية متعددة ومتنوعة حتى خارج تخصصه العلمي والمهني، إضافة للثقة الكبيرة التي توليها الإدارة للموظفين وتمكينهم، وذلك تماشياً مع توجهات الدولة في هذا الجانب. وأوضح عبدالله الكثيري، من شعبة دعم حلول المتعاملين، أن نظام الربط الإلكتروني مع بلدية أبوظبي «توثيق» أدى لخفض نحو 60 ألف زيارة سنوية لمراكز خدمة العملاء، حيث يمكن المستأجرين الجدد من إكمال كافة إجراءات توصيل المياه والكهرباء دون الحاجة للرجوع للشركة. وتحدثت المهندسة نورة البريكي من دائرة الأصول حول مشروع أتمتة شبكة المياه الذي مكن من مراقبة وتشغيل وصيانة شبكة المياه بصورة أفضل والتخطيط الجيد للتوسعات المستقبلية فيها والتنبؤ بالحوادث التي قد تتعرض لها الشبكة. المهندسة عزة المرزوقي تحدثت عن فترة عملها في الشركة التي تميزت بالكثير من التحديات التي تمكنت من تجاوزها بفضل الدعم الكبير الذي وجدته من كافة المسؤولين رغم حداثة تجربتها في العمل. وأشادت المهندسة تماضر أحمد المريخي، من قسم الإسكادا، ببيئة العمل التي توفرها الشركة مما يساعد على والابتكار والاجتهاد رغم الضغط الكبير في العمل. وقدم المهندس سالم آل علي، مدير قسم تخطيط وتطوير الأعمال بالإنابة، شرحاً حول برنامج شركة أبوظبي للتوزيع للابتكار المؤسسي الذي هدفت الإدارة التنفيذية بقيادة المدير العام من خلاله لخلق بيئة جاذبة تشجع الابتكار وتدعم الإبداع كحجر الزاوية للخطة الاستراتيجية للشركة وترتبط بالهدف الحكومي «جيل واعد ومتعلم يسهم في خدمة الوطن والمجتمع» المتضمن في خطة أبوظبي 2020. وقال آل علي: «تمثلت مبادرات الشركة في هذا الجانب في وضع سياسة مؤسسية للابتكار ونظام إلكتروني لإدارة عملية الابتكار، وإنشاء مختبرات ومسرعات مخصصة لتوليد الأفكار الابتكارية ووضع حزمة من البرامج التعليمية والتدريبية بالتعاون مع مؤسسات أخرى وتمثيل القطاع في المحافل الوطنية والعالمية في مجال الابتكار وأخيراً دعم البحث العلمي في مجال الهندسة والعلوم والتكنولوجيا». وتضمن برنامج الملتقى تكريم مجموعة من موظفي الشركة والعديد من الفقرات الفنية والترفيهية قدمت من خلالها جوائز قيمة للحضور.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©