الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق حملة لتعزيز الوعي بترشيد المياه والكهرباء بأبوظبي

6 يوليو 2014 23:34
يطلق «مكتب التنظيم والرقابة» بالتعاون مع «شركة أبوظبي للتوزيع» و«شركة العين للتوزيع» حملته الصيفية المخصصة لتعزيز الوعي بأهمية ترشيد موارد المياه والكهرباء، بهدف دعم تحقيق التنمية المستدامة للأجيال القادمة في أبوظبي. وبحسب بيان صحفي أمس، تتواصل الحملة طوال فصل الصيف من أجل التعريف بالخدمات المتميزة لقطاع المياه والكهرباء في الإمارة، وتسليط الضوء على الخطوات التي تنتهجها أبوظبي في مجال تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة وتوفير المعلومات والإرشادات حول كيفية ترشيد الاستهلاك. وستقدم الحملة فعالياتها عبر حزمة متنوعة من وسائل الإعلام لتصل إلى مختلف شرائح الجمهور. وقال نيكولاس كارتر، مدير عام مكتب التنظيم والرقابة: «صممنا حملتنا بالشكل الذي يعزز فهم القيمة الحقيقية لموارد المياه والكهرباء وتوضيح الأهمية الملحّة لإجراء تغييرات فعلية في عاداتنا الاستهلاكية اليوم. فقد تضاعف عدد السكان في إمارة أبوظبي خلال العقد الماضي، والذي من المحتمل أن يستمر بالارتفاع». وأضاف: «من الطبيعي أن تؤثّر هذه الزيادة بشكل مباشر على الطلب على الموارد، لذلك من الضروري أن نأخذ زمام المبادرة الآن ونحدث التغيير المطلوب، ولكلٍ منا دوره الفاعل، لأن ترشيد استخدام مواردنا الثمينة هو خطوة أساسية لبناء مستقبل مستدام لأبوظبي.» وتعد أشهر الصيف فترة «الذروة» لاستهلاك المياه والطاقة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، لكن الأبحاث تظهر أن بعض التغييرات الصغيرة قادرة على إحداث فرق كبير. بدوره، بيّن راشد حمد الراشدي، نائب مدير عام مكتب التنظيم والرقابة أن «تعديل مؤشر الحرارة في جهاز التكييف بواقع درجة واحدة فقط، أو اختيار نظام الغسيل الرفيق بالبيئة، أو حتى إطفاء الأنوار بمجرد مغادرة الغرفة أو المنزل، هي خطوات بسيطة وسهلة يمكن إذا ما تم تنفيذها ضمن حزمة متكاملة أن تؤدي إلى نتائج مهمة على المدى الطويل». وأضاف الراشدي: «نحن نتعاون بشكل وثيق مع شركائنا في كلٍ من شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع بحيث يلعب كلٌ منا دوره الهام، فبتعاوننا معاً يمكننا تعزيز التوعية بشكل أكبر وإحداث التغيير المنشود على نحوٍ أسرع». ويضطلع «مكتب التنظيم والرقابة»، بصفته الجهة المستقلة المسؤولة عن تنظيم القطاع، بدور حيوي في ضمان التوفر المستمر والمعتمد لخدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وحماية مصالح العملاء في الإمارة. ففي عام 2012 طرح المكتب بالتعاون مع كلٍ من شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي فواتير المياه والكهرباء بتصاميم جديدة تساعد سكان الإمارة على فهم مستويات ومعدلات استهلاكهم للموارد والخدمات بشكل أفضل. ووفرت التصاميم الجديدة للفواتير سهولة فهم مستوى ما يستهلكه العميل، سواء كان ضمن المعدل المثالي للاستهلاك أي «ضمن الأخضر»، أو فوق المعدل المثالي للاستهلاك أي «ضمن الأحمر». وقد سجلت عملية إطلاق الفواتير الجديدة نتائج إيجابية وحققت نجاحاً لافتاً. (أبوظبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©