الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تنظم جلسة عصف ذهني للإعلاميين

11 أكتوبر 2017 16:22
نظمت إدارة الإعلام في شرطة دبي، اليوم، جلسة عصف ذهني لجميع ممثلي وسائل الإعلام المحلية الناطقة باللغتين بقصد الوصول إلى أفضل سياسة في طرح المواد والأخبار الصحفية ترضي جميع الأطراف وتحقق النتائج المرجوة.
وقال اللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لشؤون الخدمات والتجهيزات في شرطة دبي، خلال الجلسة التي حضرها العميد جاسم ميرزا مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي، إن هذه اللقاءات الحوارية إنما هي جزء من السياسة التي تنتهجها القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبد الله المري في إطار إيجابي يضمن الارتقاء في منظومة العمل.
وأكد اللواء المري أن الإدارة العامة للإعلام تسعى إلى تعزيز مكانة وسمعة شرطة دبي المحلية والإقليمية والعالمية عبر تقديم خطاب إعلامي أمني رصين  مواكب يعكس أهداف الأجندة الوطنية 2021 ورؤية دبي واستراتيجية وزارة الداخلية واستراتيجية شرطة دبي وذلك من خلال تعزيز سمعة شرطة دبي عبر توفير بيئة عمل ملائمة لمقدمي خدمات الإعلام وضمان حقوقهم والعمل على تقديم الخدمات وفقا لأخلاقيات المهنة والقيم الفاضلة للمجتمع في التعامل مع كافة وسائل الإعلام.
وجدد مدير الإدارة دعوته للإعلاميين بمواصلة العمل الجاد والحرص على تقديم الاقتراحات مشيرا إلى أهمية تحلي الإعلاميين بروح المبادرة والإبداع والمصداقية وتحري الدقة في نشر الأخبار وعدم التردد في الإعلان عن آرائهم وأفكارهم ومشاريعهم الجديدة والأفكار غير التقليدية مشددا على تفعيل مثل هذه المناسبات مرة سنويا في أقل تقدير.
عقب ذلك، ناقش مدير الإدارة العامة والحضور أبرز القضايا الرئيسية، في الشأن الإعلامي. وتقدم عدد من الإعلاميين بآرائهم وملاحظاتهم، مطالبين بمزيدا من الشفافية في بث الأخبار وعقد المؤتمرات الكبرى للإعلان عن قضايا الرأي العام التي نجحت شرطة دبي في الكشف عنها، علاوة على أن تكون الوسائل المحلية هي المصدر الأول والأكثر مصداقية في توضيح ملابسات بعض الأخبار الهامة التي تصدر في وسائل إعلام أجنبية بطريقة مغلوطة وغير دقيقة بقصد تشويه الحقائق أو السبق الصحفي قائلين إن مواقع التواصل الاجتماعي مهمة جدا لكن ليس من المفترض أن تكون هي مصدر الخبر لوجود إشاعات تنتشر كالنار في الهشيم. لذا، الأفضل استقاء المعلومات من مصادر موثوقة.
وطالب الإعلاميون بتسهيل مهمة الصحفي في الحصول على المعلومات الجديدة والموثوقة من مصادرها وضرورة الالتزام بالرد سواء بالقبول أو الرفض في فترة قياسية لا تتجاوز الـ24 ساعة وعدم تأخير الرد في مواضيع لا تحتمل التأجيل مثل الحوادث الآنية.
وفي ختام الجلسة، قام اللواء المري بتكريم الإعلاميين القدماء ممن تجاوزت خدمتهم العشر سنوات وذلك لجهودهم المتميزة بالعمل. كما تم تكريم جميع العاملين في الجسد الإعلامي ممن يتابعون أخبار شرطة دبي.   
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©