الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أجيري: الأفضلية للعين بـ "الرباعي" وخطة داليتش الأنسب للوحدة

أجيري: الأفضلية للعين بـ "الرباعي" وخطة داليتش الأنسب للوحدة
25 أغسطس 2018 00:04

محمد الدمرداش (القاهرة)

أبدى المكسيكي خافيير أجيري سعادته بإقامة سوبر الخليج العربي، بين العين والوحدة بالقاهرة، معتبراً ذلك فرصة عظيمة لاستعادة ذكريات جميلة وقت ارتباطه بالكرة الإماراتية، وتحديداً قيادته لفريق الوحدة، المدرب المكسيكي لمنتخب الفراعنة، تهللت أساريره وارتسمت ابتسامة عريضة على وجهه وهلل ضاحكاً عندما عرضنا عليه فكرة تحليل السوبر.
أجيري أكد أن المباراة صعبة وستكون مغلقة بعض الشيء بسبب رغبة الفريقين في الفوز، أو عدم الخسارة في بداية الموسم، قائلاً: أنا من الناظرين لبطولات السوبر باعتبارها شرفية، لأنها بطولة من مباراة واحدة ولا مجال أمامك للتعويض، لكنها على الجانب الآخر مهمة خصوصاً عندما تقام في بداية الموسم، حيث تمثل دافعا وحافزا لكل فريق لبدء الموسم وأنت تضع بطولة في خزائن ناديك وسجلك التدريبي أو كلاعب.
أجيري قال إن طريقة اللعب الأنسب لفريق الوحدة هي، 4-3-2-1، مؤكداً أنها الطريقة التي لعب بها المدرب داليتش مع منتخب كرواتيا في نهائيات كأس العالم الأخيرة بروسيا، وأنها الطريقة الأمثل للوحدة، ومن واقع معرفتي لقدرات الفريق «الوحداوي» منذ عام 2017، وقال عودة حمدان الكمالي تدعم الوحدة، وكذلك تواجد إسماعيل مطر سواء في التشكيل الأساسي أو على دكة البدلاء، وإن كنت إميل للإبقاء عليه خارج التشكيل الأساسي، متابعاً: الوحدة سيخوض المباراة بطريقته التقليدية 4- 3 -2-1، بالاعتماد علي الثلاثي مراد باتنا وليوناردو وتيجالي في الجانب الهجومي، بحيث يشكل الثلاثي ضغطاً على المنافس في ظل ما يمتلكه اللاعبون من مهارات وقدرات فردية. وقال أجيري: العين على العكس يزيد لاعبيه في الجانب الهجومي، باللعب بطريقة 4- 2 -3 -1 بتواجد هجومي لكل من حسين الشحات في الجانب الأيمن وكايو في الجانب الأيسر ومحمد عبد الرحمن أو ريان يسلم في العمق مع تواجد مهاجم بقدرات بيرج يستطيع التعامل مع كل الظروف واللعب تحت كل أنواع الضغوط.
ويرى أجيري أن الفريق القادر على التعامل بثبات مع بداية اللقاء والبدء بالتسجيل سيكون له الغلبة، مؤكداً أن إقامة المباراة خارج الإمارات وفي حضور جماهير مصرية قد يشكل عامل ضغط على بعض اللاعبين الذين لا يملكون الخبرة الكافية، مضيفاً، الفريقان يمتلكان لاعبين على أعلى مستوى مما يؤهلهما لتقديم لقاء قوي وشيق.
وأضاف أجيري: رغم احترامي لفريق نادي العين القوي، فهو بطل من العيار الثقيل لما يمتلكه من إمكانيات وشغف لحصد جميع البطولات والألقاب إلا أنه سأكون مشجعاً للوحدة في هذه المباراة، وتابع: العين سيواجه مشكلة تعويض بديل عمر عبد الرحمن، مشيراً إلى أن هذا البديل سيجد صعوبة كبيرة في تعويض النجم الإماراتي، وسيكون عليه عبء تقديم ما كان يقدمه عموري، كصانع ألعاب متميز ونجم كبير. أجيري شدد على النجم الدولي المصري حسين الشحات، إضافة كبيرة للعين، وقادر على صنع الفارق إذا ما توافرت لديه المساحات، مؤكداً أن ريجيكامب سيكون مطالب بتضييق المساحات أمامه وأمام كايو، إذا ما أراد تحجيم العين هجومياًً.
أجيري شدد على أن لقاء السوبر سيقدم الكثير عن شكل الكرة الإماراتية وطرق اللعب ويعبر عن المستوى الذي وصلت إليه الكرة في الإمارات حالياً، وفكرة إقامة اللقاء خارج الإمارات رائعة للغاية لأنها أفضل ترويج للكرة الإماراتية في هذه الفترة، متمنياً أن تخرج المباراة بأفضل صورة ممكنة ويقدم اللاعبون أفضل أداء على الإطلاق، ويخرج اللاعبون إمكانياتهم الرائعة التي يمتلكونها، للتأكيد على أن الكرة في الإمارات تطورت بشكل واضح وباتت الأكثر قوة في المنطقة العربية. مدرب الفراعنة المخضرم، قال إن نادي الوحدة جزء مهم من عائلته، وسيدعم الفريق الوحدوي بكل قوة في مباراة السوبر، ويتمنى أن يتوج الفريق بلقب السوبر ويحقق الفوز على العين ويقدم اللاعبون أفضل ما لديهم من إمكانيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©