• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

صندوق الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أكتوبر 2017

يترجم «صندوق الوطن» رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، عبر تطوير الكفاءات الوطنية، والترويج للمشاريع ذات الأثر الاجتماعي الملموس، وبناء اقتصاد معرفي مستدام.

ويسعى الصندوق إلى إشراك القطاع الخاص في العمل على إيجاد البيئة المثالية لتحفيز أبناء الوطن، لذا بلغ إجمالي المساهمات التي تلقاها منذ تأسيسه، وحتى الآن 630 مليون درهم، تشكل نحو 55 في المائة من النسبة التي يستهدفها الصندوق، والبالغة مليار درهم بحلول عام 2020.

ويفتتح الصندوق خلال الربع الثالث من العام المقبل، واحة في جامعة خليفة في أبوظبي، لتكون منصة للموهوبين والمبدعين، بهدف دعم الأفكار المبتكرة ورواد الأعمال، وسيعمل على اختيار مشروعات مبتكرة ذات مردود إيجابي على المجتمع، والاستثمار المباشر فيها، كما يعتزم إطلاق برنامج وطني لاكتشاف المواهب، من خلال عملية فرز وتدقيق مقننة تؤدي في نهاية المطاف إلى بناء قاعدة بيانات خاصة بالمواهب الوطنية.

ويستهدف الصندوق اكتشاف 5 آلاف من الطلبة الموهوبين المواطنين بحلول عام 2020، كما سيعمل على إطلاق برامج لإثراء الموهوبين، تشتمل على برامج صيفية للموهوبين، بهدف إلحاقهم بدورات دراسية متطورة، من المتوقع أن يستفيد منها أكثر من 500 موهوب بحلول عام 2020.

وضمن رؤيته الشاملة يعمل صندوق الوطن على بلورة أبحاث فاعلة وناجعة لتشجيع المؤسسات والدوائر على الاستثمار في الأبحاث، حيث يسعى إلى تمويل بقيمة 15 مليون درهم للأبحاث التطبيقية حتى عام 2020.

صندوق الوطن، من أبناء الإمارات وإليهم.

أحمد أنور

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا