السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«العنابي» «السوبر» على حساب «الزعيم»

«العنابي» «السوبر» على حساب «الزعيم»
26 أغسطس 2018 01:43

القاهرة (الاتحاد)

احتفظ الوحدة بلقب كأس سوبر الخليج العربي بعد تفوقه على العين حامل لقبي الدوري، وكأس رئيس الدولة بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد التعادل في الوقت الأصلي 3-3، وذلك في المباراة التي أقيمت ليلة أمس على ملعب الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة، وجاءت المباراة «مجنونة» في مجرياتها بعدما تفوق «العنابي» في الشوط الأول، وسجل أهدافه الثلاثة، وتصدى حارسه لضربة جزاء، نفذها بيرج لاعب «الزعيم»، ثم عاد «الزعيم» وأدرك التعادل بثلاثة أهداف في الشوط الثاني.
وفي ركلات الترجيح سجل للوحدة مراد باتنا، ريم، حمدان الكمالي وليوناردو، وأهدر تيجالي. فيما سجل للعين: دياكيه، بيرج، بندر الأحبابي، وأهدر حسين الشحات وكايو.وجاء فوز الوحدة لتكون المرة الرابعة في تاريخه التي يتوج فيها بلقب بطولة السوبر منها 3 مرات في عصر الاحتراف، وذلك في مواسم 2001-2002,2011-2012,2017-2018 و2018-2019، وأصبح ثاني فريق يتوج باللقب في العاصمة المصرية القاهرة.
سجل أهداف الوحدة إسماعيل مطر في الدقيقة 4، والمغربي مراد باتنا في الدقيقة 7 والأرجنتيني تيجالي في الدقيقة 40، فيما سجل للعين السويدي بيرج في الدقيقة 62، ودياكيه من ضربة جزاء في الدقيقة 73، والبرازيلي كايو في الدقيقة 77.
وافتتح الوحدة التسجيل عن طريق إسماعيل مطر بعدما استغل تيجالي خطأ من محمد أحمد مدافع العين ليخطف الكرة منه، ويمرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى «سمعة» الذي سددها قوية بيمينه داخل شباك خالد عيسى في الدقيقة 4.
وأضاف المغربي مراد باتنا الهدف الثاني سريعا، وذلك حينما انطلق من الجهة اليمنى وسدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة، وسكنت شباك العين في الدقيقة 7.
وألغى الحكم هدفا ثالثا للوحدة سجله إسماعيل مطر بداعي تسلل تيجالي صاحب التمريرة في الدقيقة 12.
وحصل العين على ضربة جزاء بعد تعرض الشحات إلى حالة شد بالقميص من عبد الباسط، ليتقدم بيرج لتنفيذ ضربة الجزاء لكن الحارس راشد علي تصدى لكرته في الدقيقة 36.
وأضاف الوحدة الهدف الثالث بعد هجمة مشتركة انطلق فيها باتنا من الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية، حولها تيجالي برأسه داخل شباك العين في الدقيقة 40. لم يخالف الشوط الثاني السيناريو المتوقع، بعدما اندفع العين في محاولة لتدارك الأمور.
ونجح العين في تقليص الفارق بوساطة ماركوس بيرج الذي استلم كرة من الشحات الذي قطع تمريرة الكمالي، وأرسل كرة ذكية من مسافة بعيدة إلى العملاق السويدي داخل منطقة الجزاء الذي سددها على زاحفة على يسار الحارس في الدقيقة 62.
وحصل العين على ضربة جزاء ثانية بعد عرقلة حمدان الكمالي للبرازيلي كايو، ليتقدم البديل دياكيه لتنفيذها ويسدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة 73.
ونجح البرازيلي كايو في إدراك التعادل حينما استقبل كرة داخل منطقة الجزاء، وسددها من الجهة اليمنى بطريقة ملتفة نحو الجهة اليسرى من المرمى في الدقيقة 77.
وسدد دياكيه كرة صاروخية ارتدت من العارضة في الدقيقة 85.
وتواصلت المحاولات من الجانبين في محاولة لخطف هدف الفوز دون جدوي ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©